كيفية سحب و قبض المرتب قبل موعد الصرف بهذه الخطوات البسيطة

الحق والضلال

إذا كنت في حاجة ماسة إلى الأموال ولا تزال هناك فترة على موعد صرف الراتب، وترغب في شراء شيء ما ولكن الراتب لا يزال بعيدًا، سنخبرك بالخطوات وكيفية القيام بها بدقة.

صرف الراتب مقدمًا :

تقدم العديد من البنوك في مصر خدمات تتعلق بصرف الراتب مقدمًا أو ما يُعرف بـ السحب على المكشوف ، وهي خدمة ضمن الخدمات التي تقدمها البنوك ضمن النظام المصرفي لمساعدة الموظفين على الحصول على رواتبهم قبل الموعد الرسمي لصرفها، لتلبية احتياجاتهم من الأموال النقدية.

تضع البنوك بعض الشروط البسيطة للحصول على الراتب مقدمًا، حيث يمكن للموظف الحصول على 90% من قيمة راتبه دون دفع أي مصاريف إدارية أو رسوم اشتراك.

سحب الراتب مقدما من البنك الأهلي المصري :

https://christian-dogma.com

يقدم البنك الأهلي المصري خدمة السحب المقدم للراتب من خلال تسهيل ائتماني جديد للعملاء الذين يتم تحويل رواتبهم بانتظام إلى البنك، وذلك بفتح حد ائتماني على البطاقات لا يتجاوز 20 ألف جنيه، دون الحاجة إلى فتح حساب جاري، لتلبية الاحتياجات قصيرة الأجل دون دفع أي مصاريف إدارية أو رسوم اشتراك، مع إمكانية استخدام الراتب المقدم نقدًا أو في المشتريات عبر الإنترنت.

سحب الراتب مقدما من بنك مصر :

كما يقدم بنك مصر خدمة صرف الراتب مقدمًا، حيث تصل أعلى قيمة للتسهيل إلى 65% من الراتب الشهري، بحد أقصى 20 ألف جنيه وحد أدنى 500 جنيه، ويمكن سحب أو سداد مبلغ التسهيل أكثر من مرة في الشهر بسعر عائد لا يتجاوز 1%.

يشترط بنك مصر على العملاء دفع مصاريف إدارية قدرها 50 جنيهًا سنويًا، على أن يتم سداد المبلغ المسحوب فور تحويل الراتب الشهري إلى بطاقة المرتبات، ويحدد البنك شروطًا لتسهيل حصول العميل على الخدمة، منها أن يكون الحد الأدنى للراتب 1000 جنيه للعاملين بالقطاع العام و1500 جنيه للقطاع الخاص.

سحب الراتب مقدما من بنك الأسكندرية :

ويوفر بنك الإسكندرية خدمة سحب الراتب مقدمًا، مما يتيح للعملاء الحصول على 90% من الراتب الشهري المحول مقدمًا، مع إمكانية الاطلاع على تفاصيل التسهيلات المقدمة من خلال خدمات الإنترنت البنكي أو تطبيق الهاتف المحمول البنكي.

سحب الراتب مقدما من البنك التجاري الدولي CIB :

https://christian-dogma.com

كما يوفر البنك التجاري الدولي CIB خدمة سحب الراتب مقدمًا، حيث يصل الحد الائتماني للسحب إلى 90% من الراتب الشهري بحد أقصى 150 ألف جنيه. يمكن للعملاء سحب الرصيد مباشرةً من ماكينات الصراف الآلي دون أي رسوم عند الإلغاء أو السداد المبكر.

تتراوح نسبة العائد على الخدمة بين 18.5% و23%، وتُحتسب على الرصيد القائم غير المسدد. يمكن للعملاء سداد المبالغ المستحقة في أكثر من 198 فرعًا أو من خلال ماكينات الـ ATM المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

تم نسخ الرابط