المدخنين زعلوا فيليب موريس تقرر زيادة جديدة بأسعار السجائر

الحق والضلال

أعلنت شركة فيليب موريس في مصر عن زيادة أسعار السجائر لعدة أصناف بمقدار 5 جنيهات، ومن المتوقع تطبيق الزيادة خلال الساعات القادمة وفقًا للإعلان الرسمي من الشركة. يُذكر أن الشركة الشرقية للدخان كانت قد رفعت أسعار السجائر بجميع أنواعها وأصنافها قبل عيد الفطر، نتيجة لارتفاع سعر الدولار الأمريكي في البنوك المصرية.

زيادة أسعار السجائر:

https://christian-dogma.com

أعلنت شركة فيليب موريس عن زيادة أسعار السجائر لجميع أصناف منتجاتها بدءًا من يوم الثلاثاء 23 أبريل، بزيادة قدرها 5 جنيهات للعبوة الواحدة. وتشمل الزيادة الأصناف التالية:

- سجائر ميريت بجميع أنواعها بسعر 90 جنيهًا للعبوة.

- سجائر مارلبورو بجميع أنواعها بسعر 84 جنيهًا للعبوة.

- سجائر إل إم بجميع أنواعها بسعر 64 جنيهًا للعبوة.

- مارلبورو كرافتد بجميع انواعها بسعر 74 جنيهًا للعبوة.

- التبغ المُسخن HEETS Selections بجميع أنواعه بسعر 64 جنيهًا للعبوة.

- التبغ المُسخن HEETS Dimensions بجميع أنواعه بسعر 64 جنيهًا للعبوة.

- التبغ المُسخن TEREA بجميع أنواعه بسعر 64 جنيهًا للعبوة.

أسباب زيادة أسعار السجائر:

https://christian-dogma.com

أوضح رئيس شعبة الدخان أن شركة فيليب موريس والشركة الشرقية للدخان قامتا برفع أسعار السجائر في مصر بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي في البنوك المصرية، وهو ما يُتوقع أن تتبعه باقي الشركات. وأشار إلى أن هذه الشركات تعوض فرق السعر من 31 جنيهًا إلى 48 جنيهًا، وكانت الشركة الشرقية للدخان، التي تمتلك منتجات مثل سجائر كليوباترا وبوكس، قد أعلنت أيضًا عن زيادة في أسعارها قبل عيد الفطر بسبب ارتفاع أسعار الدولار.

أضرار التدخين على الصحة :

التدخين يُعتبر من أشد العادات ضررًا على الصحة العامة، حيث يحتوي التبغ على النيكوتين الذي يسبب الإدمان، وهذا يجعل الإقلاع عنه مهمة صعبة. تتجاوز أضرار التدخين تأثيرها على جهاز واحد لتطال جميع أنظمة الجسم، وتتضمن:

1- الجهاز التنفسي: يسبب التدخين أمراضًا خطيرة مثل سرطان الرئة، الانتفاخ الرئوي، التهاب الشعب الهوائية المزمن، والأزمة الربوية.

2- الجهاز الدوري: يزيد التدخين من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمــوية، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية، ارتفاع ضغط الدم، وتصلب الشرايين.

3- الجهاز الهضمي: يؤدي التدخين إلى الإصابة بقرحة المعدة، سرطان المريء، وسرطان البنكرياس.

4- الجهاز المناعي: يضعف التدخين من قدرات الجهاز المناعي، ما يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.

5- الجهاز العصبي: يتسبب التدخين في تلف الدماغ والأعصاب، مما يؤدي إلى مشاكل في الذاكرة والتركيز، إضافة إلى الاكتئاب والقلق.

6- المظهر الخارجي: يؤدي التدخين إلى ظهور التجاعيد، اصفرار الأسنان، رائحة الفم الكريهة، وتساقط الشعر.

7- الخصوبة والإنجاب: يؤثر التدخين بشكل سلبي على خصوبة الرجال والنساء، ويزيد من مخاطر الإجهاض والولادة المبكرة.

8- صحة الجنين: يشكل التدخين خطرًا على الجنين أثناء الحمل، مما يعرضه لمخاطر مثل التشوهات الخلقية، وزن منخفض عند الولادة، والموت المفاجئ للرضع. كما يؤثر التدخين على الأشخاص المحيطين بالمدخن، حيث يتعرضون للتدخين السلبي الذي يحمل العديد من المخاطر الصحية نفسها، بما في ذلك الأمراض الرئوية والقلبية.

تم نسخ الرابط