انقلابات صعبة في حالة الطقس وارتفاع كبير فى درجات الحرارة

الحق والضلال

يؤكد الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة قادمة من جنوب الصحراء الغربية، يصاحبها تواجد مرتفع جوي في الطبقات العليا.

وتؤثر الأجواء على كافة محافظات الجمهورية بداية من محافظات الصعيد جنوباً ثم الصعيد شمالاً ثم القاهرة الكبرى مروراً بمحافظات الشمال الساحلية، وتسود أجواء مشمسة تماماً.

وبلغت أقصى درجة حرارة في القاهرة، الأربعاء، 40 درجة مئوية، فيما تتراوح بين 37 و38 على السواحل الشمالية، و41 على محافظات جنوب الصعيد.

https://christian-dogma.com

درجات حرارة غير مسبوقة

بدأت حرارة الصيف تظهر أنيابها بدرجات حرارة غير مسبوقة في مثل هذا الوقت من العام، رغم أننا ما زلنا في فصل الربيع، مما يؤثر على البلاد بدرجات حرارة مرتفعة تتجاوز 40 درجة مئوية خلال الـ 48 ساعة القادمة بسبب الكتل الهوائية الصحراوية مع سيطرة طقس شديد الحرارة نهارا على كافة أنحاء العالم وتحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية بأخذ الحيطة والحذر.

درجة الحرارة تعود إلى معدلاتها الطبيعية من جديد

عضو مركز صحفي في هيئة الأرصاد الجوية ينصح المواطنين في حالة حدوث موجة حارة شديدة بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل والمياه. أما بالنسبة للمرضى الذين يعانون من حساسية الصدر والجهاز التنفسي، فيجب عليهم توخي الحذر الشديد الحذر عند الخروج وارتداء الكمامات وإغلاق النوافذ والأبواب بإحكام، ومع انخفاض درجة الحرارة تعود إلى معدلاتها الطبيعية من جديد، تعود حالة التقلبات الجوية المفاجئة والسريعة، خاصة مع الأجواء الباردة السائدة في البلاد ليلا، لذلك يطلب من المواطنين متابعة النشرة الجوية يوميا وتوخي الحذر الشديد.

https://christian-dogma.com

3 ظواهر جوية تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة

أشارت الأرصاد الجوية إلى أن الأيام المقبلة ستشهد 3 ظواهر جوية تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة لمدة 72 ساعة متواصلة، وذلك بسبب كلاً من:-

- تتأثر البلاد لمدة 3 أيام بكتل هوائية صحراوية شديدة الحرارة.

- إعصار جوي مضاد في الطبقات العليا من الغلاف الجوي يرفع درجات الحرارة ويزيد من سطوع أشعة الشمس.

- الرياح نشطة من الشمال الغربي والشرقية أحياناً، مثيرة للرمال والأتربة وتؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

تم نسخ الرابط