قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف الأحمال خلال أعياد الأقباط

الحق والضلال

أعلن المتحدث الرسمي بإسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، عن موعد تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة أعياد الأقباط، ويأتي ذلك عقب الترتيب ما بين رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وكلا من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ووزير البترول والثروة المعدنية، وذلك لعدم تنفيذ الخطة الخاصة بالأحمال في الكنائس خلال أيام العيد، وهذا للتسهيل على كافة الأقباط أثناء فترة الأعياد.

https://christian-dogma.com

وقف تخفيف أحمال الكهرباء في أعياد الأقباط

وقد أعلن متحدث الوزراء المستشار محمد الحمصاني عن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط، وقال أنه “سوف يتم توقف تخفيف أحمال الكهرباء عن الكنائس خلال فترة احتفالات عيد القيامة المجيد وسوف يتم عودة تخفيف الأحمال عقب الإنتهاء من الاحتفالات.

ووجه رئيس مجلس الوزراء التهنئة لجميع الأقباط في مصر وخارجها، وذلك بمناسبة الاحتفال بالأعياد الخاصة بهم، هذا وقد تم البدء في تطبيق الجداول الخاصة بتخفيف الأحمال على الشبكة القومية الخاصة بالكهرباء عقب انتهاء الفترة التي تم تحديدها من قبل مجلس الوزراء، عقب وقف العمل بها خلال شهر رمضان الكريم وإجازة عيد الفطر المبارك 2024.

https://christian-dogma.com

خطة تخفيف الأحمال

وتتضمن خطة تخفيف الأحمال تلك الجداول الخاصة بها والمعلن عن العمل بها اعتبارا من الساعة الـ 11 صباحا حتي الساعة 5 مساء لمدة ساعتين، وقد طلبت وزارة الكهرباء من كافة المواطنين الاتصال على رقم 121، وهذا في حالة إذا زادت مدة انقطاع التيار الكهربائي عن ساعتين، كذلك إذا كان هناك انقطاع للكهرباء أثناء المدة غير المحددة التي وضعها المجلس لتخفيف الأحمال.

وكانت قد أصدرت الحكومة قرار خلال شهر فبراير الماضي يفيد بوقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان، بغرض التسهيل على المواطنين، حيث واجهوا أثناء أشهر الصيف الماضي انقطاع للتيار الكهربائي لفترة تصل إلى ساعتين يوميا.

تم نسخ الرابط