ننشر قائمة الأسعار الجديدة للأرز والسكر بعد هبوطها

الحق والضلال

كشفت المصادر أن سعر السكر في الأسواق لن يباع بعد الآن فوق 27 جنيها، موضحة أن السلاسل التجارية الكبيرة التي كانت تعرض السكر منذ فترة فوق 50 جنيها أصبحت تعرضه الآن بسعر 27 جنيها بسبب ارتفاع أسعار السكر وعدم توفر السكر في الأسواق وذلك بفضل مبادرة الحكومة مع اتحاد الغرف التجارية والتي أدت إلى انخفاض الأسعار بنسبة 30% بعد عيد الفطر.

انخفاضاً ملحوظاً في أسعار السكر

وقالت المصادر إن الأسواق ستشهد انخفاضاً ملحوظاً في أسعار السكر وتوافر عمليات الضخ في السلاسل والأسواق التجارية بسبب كميات السكر التي ستصل إلى مصر والتي تم التعاقد عليها بالفعل.

https://christian-dogma.com

أي كمية 500 ألف طن من السكر الخام المقرر وصولها خلال شهري مايو وأغسطس المقبلين، لإتاحتها لجميع المواطنين في الأسواق بسعر 27 جنيها.

https://christian-dogma.com

سعر السكر في الأسواق

كشفت مصادر من وزارة التموين والتجارة الداخلية أن سعر السكر في الأسواق والسلاسل التجارية سيشهد مزيداً من التراجع في الأسواق خلال السنوات المقبلة، إضافة إلى أن سعره الحالي في كافة السلاسل التجارية لن يتجاوز 27 جنيها.

مما يؤكد مرة أخرى استمرار تراجع أسعار السلع الأساسية التي شهدت تراجعا ملحوظا منذ أسبوع، ومن بينها النفط والسكر والأرز والدقيق.

استمرار انخفاض سعر الأرز

ونوهت المصادر إلى استمرار انخفاض سعر الأرز، مؤكدة أن سعر الأرز سينخفض ​​قريباً إلى 20 جنيهاً من 27 جنيهاً، بالإضافة إلى انخفاض آخر في سعر الزيت بعد أن انخفض مؤخراً بنسبة 14% من سعره.

https://christian-dogma.com

وأكدت المصادر أن الفترة الحالية تشكل ذروة إنتاج السكر بفضل نجاح حملة القصب والبنجر التي مكنت من زيادة المخزون الاستراتيجي من السكر، إضافة إلى مشروع الحكومة لاستيراد مليون طن خام سكر. تم بالفعل التعاقد على طن وسوف يصل إلى مصر خلال أشهر قليلة.

كمية السكر المستوردة

وأكدت مصادر في وزارة التموين أن كمية السكر المستوردة هي أكبر كمية يتم التعاقد عليها منذ عدة سنوات لتلبية احتياجات المواطنين، مبينة أنه لن تكون هناك عودة لأزمة السكر في الأسواق.

تم نسخ الرابط