على المصيلحى يصدر قرار جديد وحاسم لمواجهة ارتفاع سعر السكر

الحق والضلال

تقوم المديرية بضبط ومتابعة الكميات المتوفرة من السكر الحر المذكور في فروع شركتي الجملة (العامة/المصرية) سواء كانت أرصدة متوفرة داخل الفرع أو كميات متوفرة في مصانع التعبئة والتغليف، وتم إضافتها إلى رصيد فرع الجملة، لضبط ومراقبة صرف وتوزيع هذه الكميات على التموينيين وعلى أعضاء جمعيتي ؛ وتوزيع السكر الحر الإضافي ضمن إطار البطاقات التموينية للمواطنين حسب الكميات والأسعار المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم 31 لسنة 2024.

https://christian-dogma.com

تداول السكر الحر في الأسواق

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية القرار الوزاري رقم 16 لسنة 2024 بشأن تداول السكر الحر في الأسواق، وأن يقتصر تداول كافة الكميات والمخزونات المتوفرة من السكر الحر على كمية محدودة سعر الكيلو 27 جنيها.

وسواء كانت في فروع بفروع شركتَي الجملة العامة، والمصرية أو في أي رصيد آخر متوفر في مصانع التعبئة والتغليف، فيجب الاحتفاظ بها وتوزيعها وفق البطاقات التموينية الذكية للمواطنين عند صرف الحصص بنفس الأسعار والكميات. المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم 31 لسنة 2024.

https://christian-dogma.com

أسعار أهم السلع بالأسواق

ورصدنا قبل ذلك متوسط ​​أسعار أهم السلع بالأسواق، بحسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء، والتي قد تختلف عن مستويات الأسعار في مناطق معينة من الجمهورية.

مخزون السكر الحر

ونص التوجيه على أن تقوم مديرية التموين بزيادة جميع كميات أو مخزون السكر الحر المتوفر بدائرة المحافظة بسعر 27 جنيها للكيلو المتوفر بمصانع التعبئة والتغليف على مخزون فروع شركة الجملة التابعة للمحافظة (عامة/مصرية)؛ على أن يقوم تاجر الجملة الذي زادت كمياته من السكر على موازنات الفروع التابعة له بدفع الاشتراكات المالية لمصانع التعبئة والتغليف وفق سعر الصرف الحر للسكر للمقننين ومشروع جمعيتي؛ توزيعها على المواطنين على شكل بطاقات تموينية على شكل سكر إضافي حر .

وتراجعت أسعار معظم السلع الأساسية في الأسواق، اليوم الخميس، مقارنة بمستويات أمس، بحسب البيانات التي يصدرها يوميا مركز معلومات مجلس الوزراء عن أسعار عدد من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على أحد مواقعه الإلكترونية. بوابة أسعار المواد الأولية المحلية والعالمية

تم نسخ الرابط