طرق الحفاظ على صحة الكبد في فصل الصيف

الحق والضلال

لا بد من أن ينتظم الشخص على نظام غذائي متوازن يساعد في تنظيف الكبد من السموم التي تكون موجودة فيه نتيجة لتنظيف الجسم، وبالتالي من الممكن الاعتماد على الأطعمة التي تتواجد بكثرة في فصل الصيف حتى تتم تنقية الكبد من الشوائب التي تكون موجودة في الأنسجة الخاصة به، وجدير بالذكر أن الكبد من الأعضاء الحيوية في الجسم والتي من الممكن أن تتعرض لمخاطر متعددة نتيجة الإهمال.

الأسماك الدهنية

من أفضل الأطعمة التي من الممكن أن تعمل على تنظيف الكبد من السموم بشكل دقيق هي أنواع الأسماك الدهنية، وهذه الأسماك هي:

السلمون.

الماكريل.

السردين.

ويذكر أن هذه الأنواع من الأسماك تكون غنية بالأحماض الدهنية، الأمينية، والتي بدورها تعمل على مكافحة الالتهابات،وبالتالي الحد من تراكم الدهون على أنسجة الكبد.

الشاي الأخضر

تحتوي أوراق الشاي الأخضر على نسب عالية من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على علاج الالتهابات، والتي لها الفضل في تعزيز وظائف الكبد، وحمايتها من التلف، والضمور، كما أنه يساعد بشكل كبير في الحد من الإجهاد التأكسدي، وكذلك القضاء على حدوث الالتهابات في الكبد، والجسم، وبالتالي القضاء على الدهون التي تكون متراكمة في الكبد.

الفواكه الحمضية

الاعتماد على تناول الفواكه الحمضية مثل الجريب فروت، واليوسفي، والبرتقال، والليمون، يزود نسبة فيتامين سي التي تدخل إلى الكبد، وبالتالي تحفز الإنزيمات التي تعمل على طرد السموم من أنسجة الكبد، وكذلك تعزيز صحة الكبد، والوظائف الخاصة به.

الكركم

من أفضل التوابل الصحية، والذي يعمل على مكافحة الالتهابات بفض مادة الكركمين، كما أنه يحتوي أيضا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما أن تناول كميات قليلة منه يمنع خطورة الضرر التأكسدي الذي من الممكن أن يحدث في خلايا الكبد.

https://christian-dogma.com

الخضروات الورقية

بعض الخضروات الورقية مثل السلق الذي يتم فيه طبخ القلقاس، وكلك أيضا اللفت، والسبانخ، حيث أن تناول هذه الأطعمة تعمل على إزالة السموم من الكبد بطريقة سهلة، وسلسة.

تم نسخ الرابط