مشروبات مثلجة يتم تحضيرها في البيت لمواجهة الحرارة المرتفعة

الحق والضلال

في الأيام المقبلة تشهد البلاد ارتفاع كبير في درجات الحرارة حيث أن العظمى في القاهرة تصل إلى 41 درجة، وجدير بالذكر أن من الضروري أن يكون هنا أغذية، ومشروبات معينة تدعم ترطيب الجسم، والخلايا حتى يهون حر الصيف، ويمر بسلام دون أن يحدث أي مضاعفات، وسنتعرف في هذا التقرير عن المشروبات المثلجة التي يتم إعدادها حتى يشعر الشخص بالانتعاش في ظل درجات الحرارة العالية.

القهوة المثلجة

هناك أنواع من القهوة المثلجة يتم إعدادها بشكل سهل، ومكونات بسيطة:

كريمة خفق.

شراب الشوكولاتة.

كمية سكر حسب الرغبة.

حليب بارد بمقدار كوب واحد.

قهوة بمقدار كوب واحد.

طريقة تحضير القهوة المثلجة

في البداية يجب تحضير القهوة بشكل طبيعي، ونضعها في كوب ونتركه حتى يبرد إلى جانب ذلك نقوم بمزج خليك الشوكولاتة مع القهوة، والسكر، والحليب، ونقوم بمزج الخليط جيدا حتى التجانس، وبعدها نقوم باحضار الكوب المخصص لذلك، ونقوم بصب القهوة ، مع الكريمة المخفوقة على الوجه، ورش القليل من الكاكاو، ومن الممكن أن يتم إضافة العسل الطبيعي بدلا من السكر، مع قطع الفواكه المفرزة.

الكركديه المثلج

يتكون من المكونات البسيطة ومنه:

كمية من أوراق النعناع الطازج.

كركديه مجفف بمقدار نصف كوب.

شرائح مقطعة بشكل رفيع من الليمون.

كمية من السكر حسب الرغبة.

أكواب مياه مثلجة.

طريقة تحضير الكركديه المثلج

في البداية نقوم بتحضير الكركديه من خلال غليان بعض أوراقه في الماء لمدة لا تقل عن خمس دقائق، وبعدها نتركه حتى يبرد تماما، بعدها نقوم بتصفية الخليط من أوراق الكركديه، ونضيف الثلج، والسكر، وأوراق النعناع، وشرائح الليمون أيضا، ويقدم باردا مع مكعبات الثلج.

عصير الليمون بالنعناع

سكر.

كمية من أوراق النعناع الطازجة.4 ليمونات كبيرات.

ماء بارد أكواب كبيرة على حسب عدد الأفراد.

https://christian-dogma.com

طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع

نقوم بمزج المكونات كلها مع بعضها البعض مع السكر، ومكعبات الثلج، ويقدم باردا ومن الممكن إضافة القليل من مشروب النعناع المركز لتعزيز النكهة.

تم نسخ الرابط