الازمه اتحلت والاسعار نزلت انخفاض كبير في سعر جميع السلع

الحق والضلال

كشفت مصادر من وزارة التموين والتجارة الداخلية أن سعر السكر في الأسواق والسلاسل التجارية سيشهد مزيداً من التراجع في الأسواق خلال الايام المقبلة إضافة إلى أن سعره الحالي في كافة السلاسل التجارية لن يتجاوز 27 جنيها مما يؤكد مرة أخرى استمرار تراجع أسعار السلع الأساسية التي شهدت تراجعا ملحوظا منذ أسبوع ومن بينها الزيت والسكر والأرز والدقيق.

مزيد من الانخفاض في أسعار السكر

https://christian-dogma.com

وأشارت المصادر إلى أن الأسواق ستشهد انخفاض ملحوظ في سعر السكر وتوافره في السلاسل والأسواق التجارية بسبب كميات السكر التي ستصل إلى مصر والتي تم التعاقد عليها بالفعل والتي تمثل كمية 500 ألف طن من السكر الخام الذي من المقرر أن يصل بين شهري مايو وأغسطس لإتاحته في الأسواق لجميع المواطنين بسعر 27 جنيها.

وكشفت المصادر أيضاً أن سعر السكر في الأسواق لن يباع فوق 27 جنيهاً بعد الآن، قائلة إن السلاسل التجارية الكبرى التي كانت تعرض السكر منذ فترة فوق 50 جنيهاً أصبحت الآن تعرضه بسعر 27 جنيها بفضل توافر السكر في الأسواق وذلك بفضل مبادرة الحكومة مع اتحاد الغرف التجارية والتي أدت إلى انخفاض الأسعار بنسبة 30% بعد عيد الفطر.

وأكدت المصادر أن الفترة الحالية تشكل ذروة إنتاج السكر بفضل نجاح موسم القصب والبنجر التي مكنت من زيادة المخزون الاستراتيجي من السكر، إضافة إلى مشروع الحكومة لاستيراد مليون طن سكر خام تم بالفعل التعاقد على 500 ألف طن وسوف يصل إلى مصر خلال أشهر قليلة.

وأكدت مصادر في وزارة التموين أن كمية السكر المستوردة هي أكبر كمية يتم التعاقد عليها منذ عدة سنوات لتلبية احتياجات المواطنين، مبينة أنه لن تكون هناك عودة لأزمة السكر في الأسواق.

الانخفاض المتوقع في الأسعار

https://christian-dogma.com

ونوهت المصادر إلى استمرار انخفاض سعر الأرز، مؤكدة أن سعر الأرز سينخفض ​​قريباً إلى 20 جنيهاً من 27 جنيهاً، بالإضافة إلى انخفاض آخر في سعر الزيت بعد أن انخفض مؤخراً بنسبة 14% من سعره.

تم نسخ الرابط