احذر هذه العلامه إذا ظهرت على فمك فأنت مصاب بهذا المرض

الحق والضلال

عدم قدرة الجسم على إنتاج ما يكفي من الأنسولين أو استخدامه بشكل فعال يسبب مرض السكري الأنسولين هو نوع من الهرمونات التي تسمح للجلوكوز الموجود في الجسم بالدخول إلى الخلايا وتزويدها بالطاقة التي تحتاجها للقيام بوظائفها.

إذا لم يتم تنظيم مستويات السكر في الجسم بشكل صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى تلف الأوعية والأعصاب، مما يؤدي إلى مضاعفات في عدة مناطق مثل القلب والكلى والعينين والجلد ويؤثر مرض السكري أيضًا على الفم.

تأثير مرض السكري على الفم

https://christian-dogma.com

عندما لا تتم إدارة مستويات السكر في الجسم بشكل صحيح، فإن ذلك يؤدي إلى انخفاض الخلايا البيضاء، المسؤولة عن مكافحة الالتهابات البكتيرية التي يمكن أن تسبب الالتهابات البكتيرية في الفم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمرض السكري أن يزيد من سماكة الأوعية، مما يبطئ تدفق العناصر الغذائية والنفايات من أنسجة الجسم بما في ذلك الفم.

أعراض مرض السكري في الفم

https://christian-dogma.com

فيما يلي بعض المشاكل الشائعة المرتبطة بصحة الفم لدى مرضى السكري:

صعوبة التئام الجروح في الفم

إذا كانت مستويات السكر في الجسم مرتفعة باستمرار، فقد يؤدي ذلك إلى تلف الأعصاب والأوعية مما يؤثر على التدفق إلى موقع العدوى في الفم ويضعف قدرة القروح على الشفاء.

يعيق مرض السكري غير المنضبط عملية الشفاء بعد جراحة الفم أو إجراءات طب الأسنان الأخرى لأن تدفقه إلى موقع العلاج قد يكون معرضًا للخطر.

ارتفاع نسبة السكر

يعني أيضًا ارتفاع نسبة السكر في اللعاب، مما يخلق بيئة مثالية لنمو البكتيريا في الفم وبالتالي فإن تسوس الأسنان يعد من أهم مشاكل الأسنان المرتبطة بمرض السكري.

جفاف الفم

يحدث جفاف الفم في أغلب الأحيان عند مرضى السكري لأن المرض أو الأدوية المستخدمة لعلاجه يمكن أن تقلل من إفراز الفم للعاب، وهو السائل الذي يحافظ على رطوبة الفم.

يمكن أن يؤدي انخفاض تدفق اللعاب إلى جفاف الفم، مما قد يؤدي إلى الألم والقروح والالتهابات وتسوس الأسنان.

التهاب اللثة

التهاب اللثة هو الأكثر شيوعا في مرضى السكر ويحدث هذا الالتهاب عندما تتراكم البلاك والبكتيريا على الأسنان وتسبب العدوى أو الجوع المفرط.

تم نسخ الرابط