سبب زيادة الفاتورة أجهزة لاتوقف استهلاك الكهرباء برغم الغلق

الحق والضلال

كشفت هيئة تنظيم مرافق الكهرباء وحماية المستهلك عن أن بعض الأجهزة الكهربائية تواصل استهلاك الطاقة حتى بعد إغلاقها، مما يؤدي إلى زيادة في فواتير الكهرباء دون علم المستخدمين.

وقدمت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك مجموعة من الإرشادات لتقليل استهلاك الكهرباء، حتى بعد إيقاف تشغيل الأجهزة، وذلك للحد من ارتفاع تكاليف الطاقة.

وأشارت الهيئة إلى أهمية فصل الأجهزة عن مصدر الكهرباء بشكل كامل لتجنب الاستهلاك غير الضروري للطاقة، وتعزيز الوعي بين المواطنين لترشيد استهلاك الكهرباء.

نصائح لخفض فاتورة الكهرباء:

https://christian-dogma.com

1. فصل الشواحن: تجنب ترك الشواحن موصولة بالكهرباء عند عدم الاستخدام لتقليل الاستهلاك، حيث يمكن أن تستمر في استهلاك الطاقة في وضع الاستعداد.

2. إغلاق الكمبيوتر واللاب توب : حتى عند إغلاقها، يمكن أن تستهلك هذه الأجهزة طاقة كهربائية، لذا يُفضل إيقاف تشغيلها بالكامل.

3. استخدام الأجهزة ذات التايمر: مثل الميكروويف، للتحكم في مدة التشغيل وتقليل الاستهلاك.

4. المصابيح الموفرة للطاقة: استبدل المصابيح العادية بمصابيح CFL أو LED لتحقيق كفاءة أعلى في استهلاك الطاقة.

https://christian-dogma.com

5. تنظيم استخدام مكيف الهواء: إيقاف تشغيل المكيف أو تعديل درجة الحرارة يمكن أن يوفر في الفاتورة، خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة.

6. استخدام ترموستات قابل للبرمجة : يمكن لهذه الأداة تقليل الفاتورة بنسبة كبيرة عبر برمجة أوقات التشغيل والإيقاف.

7. العزل الجيد للمنزل: التأكد من عزل المنزل بشكل كامل يمنع تسرب الهواء ويقلل من استهلاك الطاقة.

وأكدت الهيئة أن تقييم استهلاك الأجهزة للكهرباء يعتمد على قوة سحب الجهاز من الوات وعدد ساعات التشغيل. من خلال اتباع هذه النصائح، يمكن تحقيق توفير ملحوظ في فاتورة الكهرباء.

تم نسخ الرابط