مريض السكر هذا ما سيحدث في جسمك فورا اكل البطيخ أمرغير متوقع

الحق والضلال

يحتوي البطيخ على كمية لا تصدق من البوتاسيوم، وعلى الرغم من أن البوتاسيوم ليس مشكلة، فإنه بالتأكيد يمكن أن يسبب مشاكل للأشخاص الذين يعانون من مرض الكلى المزمن (CKD).

يزداد استهلاك البطيخ في فصل الصيف، وذلك لقدرته على ترطيب الجسم، ومنحه الشعور بالانتعاش، والتغلب على حرارة الطقس. ومع ذلك، فإن الإفراط في تناول البطيخ له آثار سلبية كثيرة على الجسم، وفقا لما ذكره موقع healthline . موقع كليفلاند كلينيك .

https://christian-dogma.com

المعاناة من مشاكل في الجهاز الهضمي

يؤدي الإفراط في تناول البطيخ إلى زيادة مشاكل الجهاز الهضمي، بسبب زيادة نسبة السكريات فيه، مما يجعل عملية الهضم صعبة لدى بعض الأشخاص المصابين بحالات مثل القولون العصبي، وزيادة أعراضه المزعجة، بما في ذلك الانتفاخ أو الإمساك أو الإسهال.

ارتفاع مستويات السكر في الدم

يحتوي البطيخ على وفرة من السكريات الطبيعية، كما أن استهلاكه بشراهة يزيد من مستويات السكر في الدم ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

تعاني من الصداع النصفي

يحتوي البطيخ على التيرامين، وهو حمض أميني يمكن أن يسبب الصداع النصفي عن طريق تضييق وتوسيع الأوعية في الدماغ.

مضاعفات لمرضى السكر

تناول كميات كبيرة من لب البطيخ بشكله الطازج والصلب.

بسبب المضاعفات المحتملة لمرض السكري، تُنصح النساء الحوامل بتجنب تناول الكثير من البطيخ، لأن استهلاكه يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بسكري الحمل.شرب عصير البطيخ يحتوي هذا العصير على نسبة منخفضة من الألياف، على عكس اللب الصلب، مما قد يجعل عملية امتصاص السكر من العصير أسهل مقارنة بعملية الامتصاص من اللب الصلب.

https://christian-dogma.com

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من السكر ومؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع، لذا فإن استهلاكه يمكن أن يسبب زيادة في مستويات السكر في الدم، مما قد يحفز ظهور مضاعفات محتملة لمرضى السكري.

ولكن يجب توخي الحذر لأن ارتفاع مستويات البوتاسيوم يمكن أن يهدد حياة الأشخاص الذين يعانون من ضعف وظائف الكلى.

ولذلك تجدر الإشارة إلى أن شريحة صغيرة من البطيخ تحتوي على 320 ملج من البوتاسيوم، في حين أن محتوى شريحة 40 سم من البطيخ يمكن أن يصل إلى 5060 ملج، وهو ما يعادل حوالي مرة ونصف المدخول اليومي الموصى به.

تم نسخ الرابط