يا فرحة المصريين تراجع 40 جنيه في سعر الفراخ لهذا السبب

الحق والضلال

خلال بداية تعاملات اليوم الخميس الموافق 25 ابريل 2024 ، شهدت أسعار الدواجن انخفاضا ملحوظا في الأسواق المحلية، حيث بلغ سعر الدواجن في المزارع نحو 78 جنيها في المتوسط، مقارنة بارتفاعها السابق الذي وصل إلى 105 جنيهات قبل فترة قصيرة من الزمن بلغت شهرين تقريبا.

سبب تراجع أسعار الدواجن

هذا الانخفاض يعكس تحولا ملحوظا في الديناميات السوقية لهذا القطاع، وقد يرجع جزئيا إلى عوامل متعددة منها زيادة الإنتاج، وتنافسية الأسواق، والطلب القليل .

https://christian-dogma.com

انخفاض سعر العلف

تشير التقارير إلى انخفاض أسعار الأعلاف بشكل ملحوظ، حيث تراجع سعر طن العلف بمقدار حوالي 7 آلاف جنيه، وبلغ 23 ألف جنيه، مقارنة بسعره السابق الذي كان يبلغ 30 ألف جنيه، وقد يرجع هذا التراجع في الاسعار إلى توفر العلف بكميات كبيرة في السوق، نتيجة للإفراجات المستمرة عن العلف.

بالإضافة إلى ذلك ايضا ، فقد يساهم استقرار سعر الصرف وعدم وجود تقلبات في سعر الصرف للدولار، فضلاً عن توفره في البنوك العاملة بمصر ، في دعم هذا التراجع في الأسعار.

https://christian-dogma.com

تغير ملحوظ في أسعار الفراخ

في اليوم الحالي، شهدت أسعار الدواجن تغيرات ملحوظة، حيث يتراوح سعرها الآن بين 81 و85 جنيها للكيلو فقطالواحد في المحلات المختلفة، وهذا بعد أن كانت تتجاوز الأسعار الـ 120 جنيها وتصل إلى 135 جنيها في بعض المناطق.

حيث يتجلى هذا التراجع في الأسعار بمتوسط انخفاض يبلغ حوالي 40 جنيه مصري وذلك للكيلو الواحد.

اسعار جميع انواع الدواجن اليوم

توجد تنوعا كبيرا في أسعار الدواجن اليوم في الأسواق المحلية. يبلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزارع نحو 77-78 جنيها، ويرتفع إلى 81 جنيها، وقد يصل إلى 90 جنيها للكيلو للمستهلك، مع تفاوت في الأسعار في بعض المناطق. أما بالنسبة للفراخ البلدي، فتتراوح أسعارها بين 125 و130 جنيها للكيلو، بينما تتراوح أسعار الدواجن الساسو بين 95 و100 جنيه للكيلو.

يتراوح سعر الأوراك بين 90 و110 جنيهات للكيلو، في حين يتراوح سعر البانيه بين 175 و200 جنيه للكيلو، مع تفاوت حسب المنطقة الجغرافية.

بالنسبة لباقي أجزاء الدواجن، فإن أسعارها تتفاوت بين 140 جنيها للصدور بالعظم وبين 45 و55 جنيها للهياكل، وبين 60 و70 جنيها للأجنحة.

أما بالنسبة للفراخ الأمهات البيضاء، فتتراوح أسعارها بين 73 جنيها في المزرعة و80 جنيها للمستهلك.

سعر كرتونة البيض اليوم

يشهد سعر كرتونة البيض الأحمر تراجعا ملحوظا في الأسواق، حيث يبلغ سعرها 150 جنيها في المزرعة، بينما تتراوح أسعارها للمستهلك بين 160 و170 جنيها.

بالنسبة لسعر كرتونة البيض الأبيض، فإنه يسجل 150 جنيها، ويتراوح سعرها للمستهلك بين 160 جنيها.

وفيما يتعلق بكرتونة البيض البلدي، فقد سجلت نحو 150 جنيها للمستهلك.

https://christian-dogma.com
تم نسخ الرابط