تنبيهات عاجله للكنيسه قبل أيام من عيد القيامه واجبه التنفيذ

الحق والضلال

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عن تجهيزتها للاحتفال بعيد القيامة المجيد وهذا يوافق مساء يوم السبت 5 مايو ٢٠٢٤ بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية وكان من أهم التنبيهات :

التواصل مع الأباء الأساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالقاهرة وأساقفة إيبارشيات القاهرة الكبرى لترشيح عدد من اولاد الكنيسة للمشاركة في الصلوات.

تقتصر الخدمة الشماسية على خورس الكلية الإكليريكية فقط ، ونأمل ألا يتم قبول أي استثناءات في هذا الشأن.

الحصول على دعوات لحضور الصلاة من الكنيسة التابعة لها أو من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

عدم وجود مساحة للسيارات داخل فناء الكاتدرائية.

لا يسمح للمشتركين في الصلاة من كهنة وشمامسة وشعب بمرافقة الأشخاص الذين لا يحملون بطاقة الدعوة.

نطلب تعاونكم مع خدام الكشافة باحترام تعليماتهم سواء عند الدخول أو الخروج أو أثناء الصلاة داخل الكاتدرائية.

نطلب من الأشخاص الذين يعانون من أعراض المرض ولو الخفيفة أن يمتنعوا عن الذهاب إلى الكاتدرائية حفاظًا على سلامة بقية المصلين.

فتح أبواب الكاتدرائية من الساعة السابعة مساءً.

دخول المسؤولين والشخصيات العامة من خلال البوابة رقم 1 المقابلة لشارع رمسيس والبوابة رقم 3 المقابلة لشارع وحدة الدمرداش مخصصة لدخول أصحاب الدعوات من الشعب.

على كل مصلى أن يحضر معه منديل التناول أو اللفافة الخاصة به خلال قداس العيد، بالإضافة إلى غطاء الرأس للنساء لاستخدامه الشخصي ويرجى عدم مشاركة هذه الأدوات بين المصلين لأسباب صحية.

هل عيد القيامه عطلة رسمية؟

https://christian-dogma.com

وفقًا لبيان مجلس الوزراء بشأن العطلات الرسمية لعام 2024، لم يتم تحديد عيد القيامه باعتباره عطلة رسمية مما يعني أنه يوم عمل كامل للموظفين المسلمين.

تمنح الدولة الموظفين الأقباط إجازة رسمية مدفوعة الأجر في المناسبات الهامة والخاصة بهم مثل عيد القيامه لذلك يكون يوم الأحد إجازة مدفوعة الأجر للأقباط فقط.

قرار بترحيل عطلة عيد العمال

https://christian-dogma.com

قرر مجلس الوزراء نقل عيد العمال من الأربعاء 1 مايو إلى الخميس 2 مايو 2024، ليكون عدد أيام الإجازة بعد إضافة يومي عطلة نهاية الأسبوع 5 أيام متصلة، تبدأ من الخميس 2 مايو وتنتهى يوم الاثنين 6 مايو.

تم نسخ الرابط