بعد التوقيت الصيفي هل يتم تغيير موعد امتحانات نهايه العام

الحق والضلال

باقى ساعات قليلة على نهايه اليوم ويبدأ تغيي التوقيت الشتوى والرجوع الى التوقيت الصيفي في عام 2024؛ ولذلك فإن إجراءات تغيير الساعة تجذب انتباه العديد من المواطنين، لأنه سيتم تقديم الساعة 60 دقيقة ولكي يكون الساعة القانونية في مصر هى التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

موعد تغيير الساعة الى التوقيت الصيفى

https://christian-dogma.com

ييبدأ العمل بالتوقيت الصيفي وتقديم الساعة 60 دقيقة، وذلك ابتداءً من آخر جمعة فى شهر إبريل، الموافق يوم 26 من الشهر الحالى ويستمر العمل بالتوقيت الصيفى حتى نهاية آخر خميس من شهر أكتوبر وهذا تنفيذا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي

وفي 16 إبريل 2023 صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 24 لسنة 2023 بشأن نظام التوقيت الصيفي.

مواعيد الامتحانات

https://christian-dogma.com

وطالبت وزاره التربية والتعليم بالقاهرة بمراعاة مواعيد الامتحانات لنهايه عام ٢٠٢٤ وفقا للتوقيت الصيفي مؤكدة عدم وجود أي تغيير في جداول امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

وأوضحت وزاره التربية والتعليم اليوم أن اختبارات المهام الأدائية والمواد خارج المجموع والعملية بدأت منذ بداية الأسبوع الجاري، على أن تستأنف امتحانات المواد الأساسية يوم الأربعاء 8 مايو 2024.

أفاد تعليم القاهرة أنه سيتم تطبيق التوقيت الصيفي بدايه من منتصف ليل اليوم الخميس 25 أبريل 2024 وذلك بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة، لتصبح الساعة واحدة بدلا من الثانيه عشر ، على أن تستمر الساعة حتى يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2024م، وذلك وفقاً لنص القانون رقم (24) لسنة 2023م.

سبب تطبيق التوقيت الصيفي

طبقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي ويتم تغيير الساعة في مصر، وذلك اعتبارا من آخر جمعة من شهر إبريل وحتى نهاية آخر خميس من شهر أكتوبر من كل عام وبالتالي يوم الخميس 25 أبريل سيتغير الوقت إلى منتصف الليل بالضبط عند الساعة الواحدة صباحاً.

تمت إعادة العمل بالتوقيت الصيفي وتغيير التوقيت الشتوى بعد أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القانون رقم 24 لسنة 2023 بشأن التوقيت الصيفي.

تم نسخ الرابط