وداعا لقطع النور الكهرباء تزف مفاجأة سارة بشأن تخفيف الاحمال

الحق والضلال

تبذل الحكومة المصريه جهودا كبيرة لضمان إمداد المواطنين بالكهرباء وتوقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال لتخفيف الأعباء على المواطنين بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن اجتماعات مكثفة تجمع على مدار الشركة القابضة لكهرباء مصر لوضع خطة عمل تستهدف تأمين الشبكة الكهربائية خلال الـ 3 أشهر القادمة ودخول فصل الصيف.

جدول تخفيف الأحمال

https://christian-dogma.com

وأوضح المصدر أن هناك انفراجة في إمدادات الوقود اللازم لتوليد الكهرباء اعتبارا من أول مايو موضحاً أنه من المتوقع أن يتوقف تنفيذ جدول تخفيف الأحمال خلال أشهر الصيف مع ترقب إمدادات الوقود بعد تعاقدات وزارة البترول على شحنتي غاز من المتوقع وصولهما إلى مصر مطلع الشهر المقبل بالإضافة إلى إعلان الحكومة وقف تصدير الغاز للخارج.

وأوضح المصدر أن هناك انفراجه فى إمدادات الوقود اللازمة لتوليد الكهرباء بدأ من اول مايو، موضحا أنه من المتوقع أن يتم وقف تطبيق جدول تخفيف الاحمال خلال أشهر الصيف مع الانفراجه التي ستشهدها إمدادات الوقود بعد تعاقد وزارة البترول على شحنتين من الغاز من المقرر وصولهم إلى مصر بداية الشهر المقبل بالإضافة إلى إعلان الحكومة وقف تصدير الغاز للخارج.

وأضاف المصدر أنه لا يوجد حاليا أي استثناءات لتطبيق جدول تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية قائلا أنه يتم تخفيف الأحمال في جميع المحافظات بقطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين كحد أقصى لكل مشترك من الساعة 11 صباحا حتى 5 مساءً.

وقف قطع التيار الكهربائي

https://christian-dogma.com

وكان إعلان مجلس الوزراء بمثابة بشرى سارة للمواطنين بشأن وقف قطع التيار الكهربائي وتخفيف الاحمال بمناسبة احتفال الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد وأسبوع الآلام.

قرر مجلس الوزراء وقف انقطاع التيار الكهربائي خلال الأعياد المسيحية لتسهيل الاحتفال بهذه المناسبات على غرار ما حدث خلال شهر رمضان المبارك.

ويبدأ الاحتفال بأعياد الأخوة الأقباط يوم الأحد 28 إبريل 2024 بداية من أسبوع الآلام حتى الأحد 5 مايو بمناسبة عيد القيامة المجيد.

كشف محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن مجلس الوزراء قرر وقف انقطاع التيار الكهربائي خلال الأيام المقبلة على مستوى الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بأعياد الأخوة الأقباط، .

وأوضح الحمصاني أن وزارة الكهرباء أخذت بعين الاعتبار مراجعات الطلاب فيما يتعلق بتخفيف الأحمال وأنه سيتم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية خلال المراجعات.

وأكد أن الهدف الذي تسعى إليه الدولة هو وقف تخفيف الأحمال بشكل نهائي وأن الكهرباء قادرة على تلبية احتياجات مصر من الكهرباء، لكن هناك ضغوطا لتلبية احتياجات محطات الكهرباء من الوقود والتي تحتاج إلى سيولة دولارية.

تم نسخ الرابط