الموجة الأقوى الأرصاد تحذر من تغيرات قويه فى حاله الطقس

الحق والضلال

الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذر من نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، مع تغير مصادر الكتل الهوائية ودخول كتل هوائية باردة إلى شمال البلاد.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية انه من المتوقع أن تؤثر هذه الرمال المتحركة على مناطق الوجه البحرى والقاهرة الكبرى .

تغيرات مفاجئة في الأحوال الجوية

https://christian-dogma.com

ويتوقع خبراء الطقس أن تستمر الموجة الحارة التي تشهدها البلاد هذه الأيام خلال الـ 48 ساعة القادمه وبعدها مباشرة ستتعرض البلاد لتغيرات مفاجئة في الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الجمعة المقبل.

تتعرض البلاد اعتبارًا من غدا الجمعة لمنخفض جوي يستمر حتى يوم الاثنين القادم و يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بنسبه من (6-7) درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مع توقعات بسقوط أمطار متوسطة وعواصف رعدية على مناطق البحر الأحمر وجنوب سيناء ونشاط الرياح على أغلب المناطق على فترات متقطعة.

حيث شهدت الأحوال الجوية في مصر ارتفاعًا في درجات الحرارة على كافة أنحاء العالم خلال الـ 48 ساعة الماضية، حيث يكون الطقس شديد الحرارة نهارًا على معظم المناطق، يميل إلى أن يكون حارًا ليلا على معظم المناطق ومعتدلًا على السواحل الشمالية.

كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، بحسب بيان صحفي لهيئة الأرصاد الجوية.

ويتوقع اليوم نشاط الرياح من وقت لآخر على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مما يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

نشاط للرياح على مناطق الوجه البحري

https://christian-dogma.com

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها، إنه من المتوقع نشاط الرياح على مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية، مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة على شمال الصعيد ومدن القناة والمناطق المفتوحة بالقاهرة الكبرى. ويتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق جنوب الصعيد، وعلى مناطق السواحل الشمالية الغربية، مع سقوط أمطار رعدية على مناطق جنوب سلاسل البحر الأحمر.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة البحر المتوسط ​​تكون معتدلة، ويتراوح ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

أما عن حالة البحر الأحمر فمن المتوقع أن يكون خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح جنوبية شرقية.

تم نسخ الرابط