تعرف علي مواعيد تشغيل المترو بالتوقيت الصيفي 2024

الحق والضلال

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل جهاز مترو الأنفاق بالكشف عن مواعيد عمل المترو بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر، والتي يتم العمل بها اعتبارا من اليوم الجمعة 26 أبريل 2024، والتي تعد من أكثر الأشياء الذي تشغل بال المواطنين في الوقت الحالي.

مواعيد تشغيل المترو بالتوقيت الصيفي 2024

وكشف جهاز تشغيل المترو أنه بعد تطبيق التوقيت الصيفي اليوم الجمعة 26 أبريل 2024، وسوف تتأخر الساعة لـ 60 دقيقة كاملة من الساعة 12 صباحا لتصبح الساعة الـ 1 صباحاً وأكد مترو الأنفاق علي أن مواعيد العمل مع تأخير الساعة، ستبدأ مواعيد عمل كافة محطات المترو الـ 3 من الساعة الـ 5 صباح حتي الساعة 12 منتصف الليل، وذلك على أن يتم مد كل ساعات العمل الخاصة به.

https://christian-dogma.com

وتمت الإشارة من خلال الشركة المصرية لإدارة وتشغيل جهاز مترو الأنفاق أن جدول التشغيل الخاص بالخطوط الثلاثة يشمل على سير نحو 1375 رحلة يوميا والتي تخدم ملايين المواطنين بالكثير من رحلات الخط الأول، وهي التي تكون ما بين محطة حلوان ومحطة المرج الجديدة ويصل إلي 510 رحلات، وكذلك يصل عدد رحلات الخط الثاني ما بين محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب يصل إلي 602 رحلة، وعدد الرحلات التي تخص الخط الثالث للمترو بين محطتي عدلي منصور وكيت كات وتبلغ 263 رحلة.

https://christian-dogma.com

التوقيت الصيفي 2024

ومن الجدير بالذكر أنه نحو 70 دولة في العالم تقوم بتطبق التوقيت الصيفي، من أجل الحصول على ساعات نهار أطول، مما يساعد في توفير الطاقة، لأن تحريك الساعة نحو الأمام بمقدار 60 دقيقة يعني ساعة إضافية من ضوء النهار، ما يقلل الحاجة لأستخدام الإضاءة الكهربائية.

وقد جاءت عودة إقرار العمل بالتوقيت الصيفي في مصر عقب 7 سنوات من إلغائه، حيث تم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل بالعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الوقت ساعة، لترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية حسب بيانات مجلس الوزراء.

تم نسخ الرابط