هتقبض 6 الاف جنيه نبأ مفرح لـ 8 مليون مواطن زيادة الاجور

الحق والضلال

يترقب العاملون في القطاع الخاص تنفيذ الحد الأدنى للأجور الذي سيصل إلى نحو 6000 جنيه لأقل عامل في المؤسسات والشركات الخاصة.

تفاصيل رفع الحد الادنى للاجور

وقد أوضح عماد حمدي، عضو المجلس القومي للأجور، أن قرار رفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص، والمقرر تنفيذه اعتبارًا من 1 مايو المقبل، يحمل صفة الإلزام وفقًا لقانون العمل، وهذا التدبير يأتي في إطار السعي لتحسين مستوى المعيشة وتحقيق العدالة الاجتماعية في المجتمع.

https://christian-dogma.com

موعد تطبيق الحد الادني للاجور

في مقابلة تلفزيونية، أكد عضو المجلس القومي للأجور أن رفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص سيبدأ تطبيقه اعتبارًا من شهر مايو، وبالتالي سيكون قريبًا جدًا. وأشار إلى أن هناك التزامًا يفرض على المؤسسات، باستثناء تلك المتناهية الصغر والتي تواجه مشاكل معينة، هذا الإجراء يأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العدالة الاجتماعية وتحسين ظروف العمال.

https://christian-dogma.com

إلزام شركات القطاع الخاص بتطبيق رفع الحد الادني للاجور

أكد مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أن الشركات الصغيرة التي لا يتجاوز عدد عمالها 10 أفراد لا يتطلب منها تطبيق الحد الأدنى للأجور، ولكن من المقرر أن تبدأ الشركات الكبرى في تطبيق الحد الأدنى للأجور خلال شهر مايو المقبل. وأضاف أن وزير العمل أكد أنه سيتم فرض غرامة على الشركات التي لم تلتزم بتطبيق الحد الأدنى للأجور، تتراوح بين 100 جنيه إلى 500 جنيه لكل عامل.

6000 جنيه بعد رفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص

وأضاف نائب رئيس اتحاد عمال مصر أن زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 6000 جنيه، سيترتب عليها الالتزام الشديد من جميع المنشآت المختصة بقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، بتطبيق هذا القرار وتنفيذه بدقة وفورًا. وأوضح أن هذا القرار سيؤثر بشكل مباشر على حوالي 18 مليون عامل يعملون في القطاع الخاص، ما يمثل نسبة تقارب 85% من إجمالي العمالة في مصر، وهو ما يعكس أهمية وتأثير هذه الخطوة على الاقتصاد وحياة العمال في البلاد.

تم نسخ الرابط