أولى ثمار زيارة الرئيس لبريطانيا

أولى ثمار زيارة الرئيس لبريطانيا
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أكدت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، اليوم، الجمعة، أن من أولى النتائج الإيجابية لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بريطانيا، التوقيع على مشروع محطة كهرباء دمنهور الأسبوع المقبل، بعد انتهاء التفاوض في بريطانيا.

وشددت نصر، في تصريحات صحفية، على أهمية مشروع محطة كهرباء دمنهور لمصر، مشيرة إلى أنه يتكلف 1.3 مليار دولار، يشارك فيه البنك الأوروبي لإعادة الإع، مار والتنمية بمبلغ 200 مليون بالتعاون مع البنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي.

ووصفت زيارة الرئيس لبريطانيا بأنها "مميزة جدا"، خاصة في قطاع التعاون الدولي، معربة عن تطلع الحكومة المصرية لزيادة محفظة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في الفترة المقبلة بعد تحويل مصر لدولة عمليات لمساندة الاستثمارات التي تخص البنية الأساسية، لاسيما تلك المتعلقة بالنقل عموما سواء موانئ أو طرق أو السكك الحديدية، وهي الأمور التي تساعد بشكل كبير عملية الاستثمار في البلاد.

كما أشادت أيضا بالمباحثات مع الحكومة البريطانية فيما يتعلق بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لخلق فرص عمل للشباب، خاصة في مناطق الصعيد، وهي من أهم مجالات التعاون الاقتصادية التي تمت مناقشتها.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us