3 أطراف يشتركون في مسئولية تأمين الطائرة حتى إقلاعها

كتب :

3 أطراف يشتركون في مسئولية تأمين الطائرة حتى إقلاعها
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

حالة من اللغط ثارت حول إجراءات تأمين الطائرات بعد حادث سقوط الطائرة الروسية قبل أكثر من أسبوع في سيناء، دارت خلال تلك الفترة أسئلة حول كيفية تأمين الطائرة وركابها؟، خلال رحلتها منذ نزولها إلى المطار مرورًا بإقلاعها وحتى وصولها إلى وجهتها بأمان.

مسئولية الشركة:
تتولي شركات الطيران التابعة لها الرحلات مسئولية تأمين وحماية الطائرات طوال فترة بقائها على أرض المطارات، كما تتولي عمليات الصيانة الأزمة لها من خلال شركات الصيانة الخاصة بها أو التعاقد مع شركات صيانة لتولي مهام صيانة الطائرات لحماية الطائرة من أي أعطال تصيبها خلال مرحة تحليقها وهو ما قد يؤدى إلى سقوطها.

تأمين الركاب:
فيما تتولي سلطات أمن المطارات مهمة تأمين دخول الركاب للطائرات من خلال الجمارك وأفراد تأمين الركاب وتفتيش الحقائب والكشف عن هويات الراكبين تحسبًا لوجود أي ممنوعات معهم، أو مغادرة شخص محظورة خروجه خارج البلاد.

أبراج المراقبة:
تتولي أبراج المراقبة التابعة للدول مهمة تأمين الطائرة بالتعاون مع أفراد الركب الطائر الخاص بالطائرات عقب إقلاعها من خلال إرسال إشارات بأي طؤاري قد تواجه أفراد الركب الطائر على الطائرة، وتتولي أبراج المراقبة بالتنسيق مع المطارات مسئولية توفير مدرج آمن للهبوط في حال وجود طوارئ.

وتستمر أبراج المراقبة في تأمين الطائرات من خلال إرسال واستقبال الرسائل من طاقم الطائرات حتى تولي أبراج المراقبة الخاصة بالدولة التي تتوجه إليها الطائرة مسئولية تأمينها وتبدأ في إرسال واستقبال الرسائل معها حتى تهبط إلى أرض المطار بأمان.

نقلا عن فيتو

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us