9 محاور بالمؤتمر الصحفي تلخص تطورات حادث تحطم الطائرة الروسية

كتب :

9 محاور بالمؤتمر الصحفي تلخص تطورات حادث تحطم الطائرة الروسية
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

عقدت وزارة الطيران المدني، مؤتمرا صحفيا مساء السبت، لإعلان تطورات حادث تحطم طائرة الركاب الروسية في شبه جزيرة سيناء، الذي وقع صباح السبت الماضي.

وتلخص المؤتمر الذي حضره العديد من مراسلي وكالات الأنباء والصحف العالمية والمحلية، وألقى بيان الوزارة الطيار أيمن المقدم، رئيس اللجنة الخماسية المعنية بالتحقيق في حادث سقوط الطائرة، في تسع نقاط، نذكرها فيما يلي:

1- حطام الطائرة تناثر على مساحة 13 كم.

2- لم يتحدد حتى الآن سبب هذا التحطم.

3- مسجلات الطيران انتُشلت في اليوم الأول من الحادث، وتم تحميل بياناتها بنجاح.

4- مسجل بيانات الطائرةFDR أشار إلى أن الطائرة أقلعت في 3:50:06 بالتوقيت العالمي، وتوقف مسجل البيانات في الساعة 04:13:20، ومدة التسجيل هي 23 دقيقة و14 ثانية.

5- مسجل البيانات أشار إلى أن آخر ارتفاع مسجل للطائرة هو 30:888 قدمًا، وأن الطائرة كانت لا تزال في وضع التسلق.

6- آخر معايرة لسرعة الطائرة 281 عقدة، بينما كان الطيار الآلي رقم 1 متصلا حتى نهاية التسجيل.

7- تم تفريغ مسجل صوت غرفة القيادةCVR بنجاح، وتم الاستماع له بشكل مبدئي، وعلى الرغم من أن فريق العمل لا يزال في مرحلة كتابة النص المسجل، والذي سوف يستغرق بعض الوقت، فقد سمع صوتًا في الثانية الأخيرة من التسجيل، وأن ذلك يستلزم إجراء تحليل طيفي له في مختبرات متخصصة من أجل تحديد طبيعة هذا الصوت.

8- لاحظت اللجنة تقارير وتحليلات بوسائل الإعلام، بعضها يدعي أنه يستند إلى معلومات استخبارية رسمية ترجح أحد السيناريوهات الخاصة بأسباب الحادث، وتؤكد اللجنة أنها لم تتلق أي معلومات أو أدلة في هذا الصدد، وتحث اللجنة مصادر تلك التقارير بموافاتها بكافة البيانات التي يمكن أن تساعدها على إتمام مهمتها.

9- تدرس اللجنة باهتمام كبير جميع السيناريوهات المحتملة لمعرفة سبب الحادث، ولم يتم التوصل حتى هذه اللحظة إلى أي استنتاجات في هذا الصدد.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us