الخارجية ترد على تويتر ديلي ميل

الخارجية ترد على تويتر ديلي ميل
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

لخارجية: ما حدث كان إطلاق صواريخ أرض ـ أرض في قاعد عسكرية على بعد بضعة كيلومترات من مطار شرم الشيخ

ردت وزارة الخارجية المصرية ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية عن تفادي طائرة بريطانية صاروخ مصري قبل شهرين من وقوع حادث الطائرة الروسية المنكوبة، بـ مزاعم سخيفة غير دقيقة تمامًا .

كانت الصحيفة نشرت خبرًا، صباح السبت، قالت فيها إن طائرة تابعة لخطوط طومسون الجوية البريطانية، تمكنت من النجاة من هجوم صاروخي أثناء تحليقها على ارتفاع ألف قدم فوق مدينة شرم الشيخ بشبه جزيرة سيناء، في 23 أغسطس الماضي، بعد تمكن الطيار من تفادي الصاروخ بشكل سريع.

وجاء رد الخارجية عبر متحدثها الرسمي، المستشار أحمد أبوزيد، الذي قام بالرد عبر حسابه على تويتر ، وقام بعمل منشن لحساب صحيفة ديلي ميل .

قال أبوزيد إن ما ذكرته ديلي ميل عن تجنب طائرة بريطانية لصواريخ مصرية في أغسطس مزاعم سخيفة غير دقيقة تمامًا.

وأضاف أن ما حدث كان عبارة عن إطلاق صواريخ من نوع أرض ـ أرض في قاعد عسكرية على بعد بضعة كيلومترات من مطار شرم الشيخ، وليس إطلاقًا صواريخ أرض ـ جو.

وتابع: الحكومتان المصرية والبريطانية يدركان تمامًا أن طائرتها لم تكن تواجه أي خطر، وأشار إلى أن شركات الطيران العالمية تم إخبارها في سابق أنه سيتم إجراء تدريبات عسكرية.

كانت صحيفة ديلي ميل البريطانية قالت في الخبر إن الواقعة تعود إلى تاريخ 23 أغسطس الماضي، قبل شهرين فقط من حادثة تحطم الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء، وأن قائد الطائرة اكتشف الصاروخ قبل ثوان من اصطدامه بجسدها، واستطاع تفاديه بسنتيمترات قليلة والهبوط في مطار شرم الشيخ الدولي بسلام .

الخارجية ترد على تويتر ديلي ميل

نقلا عن البداية

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us