أول تعليق لوزير الثقافة على تمثال العقاد المثير للجدل في أسوان

كتب :

أول تعليق لوزير الثقافة على تمثال العقاد المثير للجدل في أسوان
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

علق الدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة، على التمثال الذي تم نحته للأديب الكبير عباس محمود العقاد بأسوان، قائلًا: "كان يمكن عمل نموذج يعكس صورة العقاد بشكل أفضل من ذلك"، موضحًا أن التمثال عكس ملامح ضعيفة للأديب الكبير، ولم يُظهر إلا رأسه فقط، وجاء شكل العينين مختلفًا، إضافة إلى قاعدة التمثال التي لم تبين شيئًا من صورته.

وأضاف النمنم، في تصريح خاص لـ"الوطن"، أن المشكلة ليست في الفنان الذي نحت ذلك التمثال، لأن أي نحات يعمل تمثال لشخص كما يراه هو، وذلك ما حدث مع تمثال نجيب محفوظ الذي تم عمله مسبقًا بميدان سفنكس، ولقى العديد من الانتقادات، مشددًا على أن المشكلة الحقيقية تكمن في اللجنة التي أشرفت على تنفيذ تمثال العقاد، خاصة أنه يوجد في ميدان عام أمام المواطنين.

النمنم: "لو اخترت تمثالا للعقاد في ميدان عام فلن يكون ذلك الموجود بأسوان"

وأكد وزير الثقافة، أن الوزارة لا علاقة لها بذلك التمثال، ولن يكون لها أي تدخل بشأنه، مشيرًا إلى أن المسؤولية في هذا الإطار، ملقاة على عاتق محافظ أسوان والمحليات، ورأيه في هذا الصدد، نقدي فقط.

وتابع النمنم، أنه من الضروري أن تتولى لجان متخصصة الإشراف على عمل مثل تلك التماثيل للرموز والقيم، مختتمًا بقوله: "إذا اخترت تمثالًا يعكس شخصية الأديب عباس محمود العقاد في ميدان عام، فلن اختار ذلك التمثال المنفذ بأسوان".

الوطن

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us