الخارجية تكشف سبب تراجع بريطانيا عن إجلاء رعاياها من مصر

كتب :

الخارجية تكشف سبب تراجع بريطانيا عن إجلاء رعاياها من مصر
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

قال السفير سامح شكري وزير الخارجية، إن هناك اتصالات مع العالم الخارجي لا تتوقف، وعمل لتوضيح الصورة حول سبب سقوط الطائرة الروسية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "أسامة كمال" ببرنامج "القاهرة 360" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن هناك عمل دؤوب لاحتواء الضرر الذي وقع، ومحاولة صد محاولات ضرب السياحة في مصر.

وأضاف أنه البداية كانت مع السفارة البريطانية فبعد أن كانت تتدعى إجلاء رعاياها، تأكدت أن رعاياها ليسوا في خطر لإجلائهم، لتعدل التصريحات وتصبح عودتهم في التوقيتات المقررة لهم، وهذا يعد تراجع في التصريحات.

وأشار إلى أن بريطانيا لم تحذر مصر بشأن الإجراءات الأمنية في مطار شرم الشيخ، قائلاً: "منذ 10 أشهر وكان هناك حديث مع الرئيس لمعاينة الإجراءات الأمنية في عدد من المطارات بالتعاون مع بريطانيا، وكان من المقرر أن تكون هناك بعثة أخرى تقوم بجولة بالتعاون مع سلطات المطارات".

وأكد أن مصر لا تخفي أي حقيقة، ولا تسعى لإخفاء وجود قنبلة على سطح الطائرة، فكافة الدول تعرضت للأعمال الإرهابية، ولم تستطع حماية مواطنيها، وعلى رأسها حادث بوسطن الشهير، حيث فشلت الولايات المتحدة الأمريكية في حماية مواطنيها.

الوفد

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us