تحقيقات الطائرة الروسية

تحقيقات الطائرة الروسية
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أعلن الطيار أيمن المقدم، رئيس لجنة التحقيق فى حادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، السبت الماضى، أن كل الاحتمالات قائمة فيما يتعلق بأسباب الحادث، مشيراً إلى أنه سيتم نقل حطام الطائرة إلى القاهرة لإجراء مزيد من الفحص، لأنه لم تتضح حتى الآن الأسباب الحقيقية لسقوط الطائرة التى تناثر حطامها على مسافة ١٣ كيلومتراً، وهو ما يؤكد حدوث تفكك فى جسمها قبل سقوطها، إلا أن الملاحظات الأولية لا تسمح بتحديد سبب التفكك.

وقال المقدم، فى مؤتمر صحفى غاب عنه باقى أعضاء اللجنة، السبت ، إنه تم انتشال مسجل الطيران وتحميل بياناته بنجاح، مؤكداً سماع صوت فى الثانية الأخيرة من التسجيل يستلزم إجراء تحليل طيفى له فى مختبرات متخصصة، لتحديد طبيعته.

وأكد مسؤول روسى أن بلاده لا تملك دليلاً على أن الحادث نجم عن انفجار داخل الطائرة، فيما أعلنت واشنطن أنها لم تقطع بأن عملاً إرهابياً وراءه.

فى سياق متصل، استنكرت مصر التعامل الدولى مع الحادث، وقرار بعض الدول تعليق رحلاتها إلى مصر، مؤكدة أن هناك علامات استفهام فى هذا الأمر، خاصة أن عدداً من الدول سقطت بها طائرات ولم تُتخذ ضدها إجراءات احترازية بهذا الشكل، أو سحبت الدول رعاياها منها.

وقال سامح شكرى، وزير الخارجية، فى مؤتمر صحفى عقده، السبت، مع نظيره المجرى، بيتر سيارتو: كان لابد من التنسيق مع مصر، وعدم التسرع قبل الانتهاء من التحقيقات .

وفشل وفد سياحى مصرى يزور لندن حالياً، فى إقناع الشركات البريطانية باستئناف رحلاتها إلى مصر. وقال ناجى عريان، أحد أعضاء الوفد، إن نتائج المفاوضات سيئة للغاية.

فى المقابل، استقبل مطار شرم الشيخ 31 رحلة سياحية من مختلف دول العالم، السبت.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us