7 أسباب وراء هروب الرجال من قرار الزواج 941904

7 أسباب وراء هروب الرجال من قرار الزواج 941904
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

كثيرا ما يتهم الرجال بأنهم لا يفكرون في الزواج والارتباط بمن يقعون في حبها، وأن هذا القرار يتخذونه بعد أن يعيشون حياتهم بكل أشكالها، وبعد أن يشعرون أن الزمن قد مضى بهم، وبدءوا يكبرون، أي في نهاية مطاف رحلتهم في الحياة.

وأشارت شيرين عاطف خبيرة العلاقات الإنسانية أن الرجل دائما لا يرى في الزواج أنه حفل زفاف ورقص وشهر عسل، فهو يجده المعنى الحقيقي للمسئولية، فبعد أن تكون مسئولا عن نفسك، تجد نفسك مسئولا عن شريك يعيش معك الحياة لحظة بلحظة، وبيت بكل متطلباته، ثم أولاد بكل ما يحتاجونه من رعاية ومصاريف وتربية.

وأضافت شيرين أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل معظم الرجال يحاولون تأجيل خطوة الزواج قدر المستطاع.


التركيز على التطوير الوظيفي
صحيح أن هناك سن معينة للزواج، ولكن لا يوجد حد أقصى لزواج الرجل، كما هو الحال بالنسبة للفتيات، لذلك، هناك العديد من الرجال الذين يختارون النجاح في عملهم، وتحقيق طموحاتهم العملية، قبل الدخول في قفص الزوجية.

التمتع بالحرية
هناك من الرجال من لا يرغبون في التخلي عن حريتهم في سن مبكرة، ويعتقدون أن الزواج سيحد من حريتهم، وسيمثل قيدا لهم، فيحاولن تأخير هذه الخطوة قدر المستطاع.

المسؤوليات العائلية
يجدون في الزواج مسئوليات عائلية ضخمة، وهم لازالوا غير مؤهلين لها، فيحاولون الهرب من هذه الخطوة.

العبء المالي
كثير من الرجال يجدون في الزواج عبئا ماديا لا يستطيعون تحمله وهم لازالوا في بداية حياتهم العملية، خاصة متوسطي الحال، فيحاولون الهروب من هذه الخطوة، حتى يشعرون بالأمان المادي.

عدم الاستقرار المالي
هناك البعض يؤجلون قرار الزواج، لأنهم غير مستقرين ماديا، وذلك لأن الوطيفة التي يعملون بها غير مضمونة.

تجنب مخاطر الطلاق
معاناة بعض الرجال من ويلات طلاق والديهم، أو أحد ذويهم يجعلهم يخافون من الفشل، ومن أن يقعوا في نفس الفخ، فيحاولن الهروب من الزواج خوفا من الطلاق ومشاكله.

البقاء بعيدا عن المسؤوليات
هناك نموذج من الرجال لا يتحملون المسئولية، ودائما يهربون منها، وهؤلاء يجدون في الزواج مسئولية كبيرة، لذا يهربون من الزواج قدر المستطاع.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us