بالصور من هو أبو أسامة المصري المتهم بتفجير الطائرة الروسية؟

بالصور من هو أبو أسامة المصري المتهم بتفجير الطائرة الروسية
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

كشفت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، أن المخابرات البريطانية لديها معلومات أن العقل المدبر في "إسقاط" الطائرة الروسية فوق سيناء، مطلع الأسبوع الماضي، هو أبوأسامة المصري، وأعلن جيش بلاها مستعد لإنزال قوات SAS فى سيناء للقبض عليه.

فمن هو أبو أسامة المصري؟

يعتبر أبو أسامة المصري زعيم تنظيم "بيت المقدس" الذي تحول اسمه إلى "داعش- ولاية سيناء"، كل ما ذكر عنه، ليس مؤكداً، كون الجهات الأمنية لم تعلن بشكل رسمي عن هويته، إلى جانب أن المصري لا يزال يخرج إلى الآن وقد تم طمس وجهة حتى لا يعرفه أحد.

وبحسب تقرير نشر عنه فى بوابة الحركات الإسلامية، فإن المصري هو "محمد أحمد علي أبو أسامة المصري"، من أبناء محافظة (شمال سيناء)، يتراوح عمره ما بين (35 و37) عامًا، وهو من مواليد أواخر السبعينيات، وينتمى إلى عائلة كبيرة في مدينة العريش.

بالصور من هو أبو أسامة المصري المتهم بتفجير الطائرة الروسية؟

وهناك احتمال آخر أنه "يسري عبدالمنعم نوفل"، القيادي السابق بتنظيم "الناجون من النار" وهو تنظيم ظهر أواخر الثمانينيات مزج بين الدعوة والجهاد المسلح قام به عدد من الشباب الذي لا يتجاوز عمره الـ20 والمنتمي لتنظيم الجهاد.

وهرب أعضاء التنظيم من السجن خلال اندلاع ثورة 25 يناير أثناء الفوضى التي اجتاحت البلاد، ونتج عنها هروب عدد كبير من المساجين من السجون، على رأسهم أعضاء تنظيم "الناجون من النار" ومعهم زعيم التنظيم يسري عبد المنعم.

بالصور من هو أبو أسامة المصري المتهم بتفجير الطائرة الروسية؟

التدريب بغزة

أفادت بعض التقارير الصحفية، أن أبو أسامة المصري تلقى تدريبات عالية في قطاع غزة، مستغلاً الانفاق الحدودية مع القطاع الفلسطيني، إلى جانب مشاركته في القتال الدائر في سوريا من نحو أربع سنوات.

بالصور من هو أبو أسامة المصري المتهم بتفجير الطائرة الروسية؟

مريض البهاق

ظهر في العديد من مقاطع الفيديو، وهو يتحدث عن التنظيم وشرعية ما يقوم به من عمليات إرهابية، وظهر في تلك الأشرطة وبدت على يديه علامات ''مرض البهاق''، كان موجودًا في الفيديوهات الخاصة بتفجير كمين كرم القواديس، وفى فيديو آخر وهو يؤم أعضاء التنظيم في صلاة العيد.

كما قالت تقارير أخرى أن أبو اسامة المصري مُقيم في محافظة الشرقية، واعتنق الفكر الجهادي منذ عدة سنوات، ويعد من أخطر العناصر الجهادية وله شخصية مؤثرة في كل من حولة من العناصر الجهادية داخل وخارج سيناء.

بالصور من هو أبو أسامة المصري المتهم بتفجير الطائرة الروسية؟

الدور التظيمي

بعض التقارير الإعلامية أشارت إلى أن أبو أسامة يقود تنظيم "بيت المقدس" قبل بيعة البغدادي، ويتردد بين مصر وقطاع غزة عبر الأنفاق الحدودية، ويتنقل بالمناطق الصحراوية بين مدينتي رفح والشيخ زويد وسط حراسة أمنية من عناصر التنظيم والذين يحملون الجنسية المصرية وجنسية إحدى الدول العربية.

بيعة البغدادي

ورد اسمه وأخبار مقتله والقبض عليه في وسائل الإعلام أكثر من 10 مرات، إلا أن هذا كله تبدد بعد ظهوره في فيديو مبايعة البغدادي في نوفمبر العام الماضي، لكن فى يناير الماضي أعلن القبض عليه مرة أخرى.

بالصور من هو أبو أسامة المصري المتهم بتفجير الطائرة الروسية؟

مفتي التنظيم

في فبراير الماضي أكد جهادي سابق لـ"دوت مصر"، إن أمير تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق "داعش"، أبو بكر البغدادي، حاول إسناد إدارة "إمارة سيناء" لأحد قيادات التنظيم في العراق، ولكن قيادات التنظيم بسيناء رفضت بشدة تلك المحاولات، واتفقوا على شكل جديد لإدارة التنظيم.

وأكد الجهادي السابق إن "التنظيم بسيناء وقع اختياره على أمير جماعة "التوحيد والجهاد" قبل أن تتحول لتنظيم "بيت المقدس"، كمال علام، لذلك ظهر علام في عدة تقارير مصورة مؤخرا لولاية سيناء وهو يمتطي جوادا، ليبعث برسالة بأنه الأمير الفعلي للتنظيم، ولامتصاص غضب القيادات التي أعلنت اعتراضها على أن التنظيم في سيناء أميره عراقي الجنسية من "داعش"، بينما يعد أبو أسامة المصري هو المتحدث الإعلامى للتنظيم والمفتي الخاص به، على حد وصف الجهادي السابق".

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us