جيروزاليم بوست إسرائيل تخشى خسارة السيسي

جيروزاليم بوست إسرائيل تخشى خسارة السيسي
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن مخاوف المسؤولين الإسرائيليين تزايدت خشية من خسارة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، لحربه ضد الجماعات المسلحة في سيناء في ظل النجاحات التي تحققها المجموعات المسلحة في شبه جزيرة سيناء، مشيرة إلى أن أخطاء النظام المصري تجعله مهددا بالاغتيال.

ونقلت الصحيفة، في تقرير عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، عن النائب الأمريكي السابق عن الحزب الجمهوري، فين ويبر، قوله إن أعضاء في الحكومة الإسرائيلية يطرحون تساؤلات عديدة في الفترة الراهنة حول قدرة السيسي على مواجهة المخاطر التي تهدد نظامه العسكري.

ولفتت الصحيفة إلى انهيار قطاع السياحة، الذي يمثل موردا أساسيا للاقتصاد المصري، قائلة إنه تعرض لضربة قوية تضاعف من مشاكله التي يعاني منها في الأساس بعد سقوط الطائرة الروسية، أضاف لقد قابلنا العديد من الشخصيات الإسرائيلية وغير الإسرائيلية، وجميعهم لا يعتقدون أن السيسي سينجح في البقاء في الحكم إلى حد نهاية مدته الرئاسية".

وقال النائب الأمريكي، الذي يشغل حاليا منصب رئيس لجنة الشؤون المصرية في معهد واشنطن لدراسات الشرق الأوسط، إنه خلال اللقاء مع مسؤولين في وزارة الدفاع الإسرائيلية وقادة الأجهزة الأمنية في الأسابيع الأخيرة، قالوا إن السيسي يواجه مخاطر باستمرار".

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us