بالفيديو والصور.. منظومة الدفاع الجوي الروسية «أنتي-2500» في طريقها لمصر

بالفيديو والصور   منظومة الدفاع الجوي الروسية  أنتي 2500  في طريقها لمصر
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا
أعلن رئيس مجموعة روستيك الروسية للصناعات العسكرية "سيرجي تشيميزوف"، خلال معرض دبي للطيران، أن موسكو تبحث تزويد مصر بأنظمة الدفاع الجوي أنتي-2500 (إس-300 في.إم) وبوك.

و"إس – 300" هي منظومة دفاع جوي روسية صاروخية بعيدة المدى أنتجتها شركة ألماز للصناعات العلمية، وللمنظومة عدة إصدارات مختلفة صممت لقوات الدفاع الجوي السوفيتية لردع الطائرات وصواريخ كروز وأيضًا الصواريخ البالستية.

ويعتبر إصدار إس-300 في إم (أنتي 2500) تحديثًا لنظام إس-300 في (S-300V) لاحتوائه على عربات القيادة الجديدة command post vehicle، فضلا على رادارات الرصد والمراقبة جديدة all-round surveillance radar.

ويحتوي هذا الإصدار على رادارات مراقبة من جميع النواحي أهمها 9S15MV2E، بالإضافة إلى قاذفات 9A84ME. وتصل سرعته القصوى المستهدفة إلى 4500 متر/ثانية للأهداف الباليستية.

مواصفاتها
ومن أهم مواصفات المنظومة "إس-300 في إم" أن المدى الأقصى لصواريخها المتوسطة المدى المراد تدميرها هو 2500 كيلومتر، والسرعة القصوى للأهداف الباليستية المراد تدميرها 4500 متر في الثانية، والمدى الأقصى لإطلاق صواريخ منظومة "إس- 300" 250 كيلومترا، أما الارتفاع الأقصى لإطلاق صواريخ المنظومة بالنسبة إلى الطائرات 25 كيلومترا، وبالنسبة إلى الأهداف الباليستية 30 كيلومترا.

وتتمكن المنظومة من تدميره 24 هدفًا في آن واحد، بالإضافة إلى أن الفاصل الزمني بين إطلاق صاروخ وآخر من منصة واحدة هو 1.5 ثانية.

ومن يميز "إس -300 في.إم" عن باقي المنظومات هو أن الوقت اللازم لإعدادها للعمل لا يزيد عن 6 دقائق، وسرعة سير العربات التي تحمل المنظومة تصل إلى 50 كيلومترا في الساعة.

إضافة لمنظومات الدفاع المصري
وقال حمدي بخيت الخبير العسكري المصري، في وقت سابق من العام الجاري لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن منظومة "أنتي — 2500" أو "إس -300 في.إم" من المنظومات التي تتعامل مع العديد من الأهداف تصل بعضها من 30 إلى 40 هدفًا.

كما أنها تحتوي على رادارات قوية جدًا توفر إنذارا مبكرًا، وهذه المنظومة إضافة إلى منظومات الدفاع الجوي المصري، التي اعتمدت على الجانب الروسي منذ فترة طويلة ونجحت في حرب الاستنزاف ثم نجحت في حرب 73 في قطع ذراع إسرائيل وقواتها الجوية.

تهديد لإسرائيل
وأشار طلعت مسلم الخبير الإستراتيجي والعسكري المصري، إلى أن منظومة "أنتي- 2500" تمثل نوعا مهما من أسلحة الدفاع الجوي التي ربما لم يحصل الغرب على شيء مقابل لها، وبالتالي حصول مصر على هذه الصواريخ قطعا يشكل تطورًا مهمًا في شبكة الدفاع الجوي المصرية.

وأضاف مسلم: أن هذه المنظومة تشكل بالنسبة لإسرائيل تهديدًا، لأنها تحرمها من استخدام قوتها الجوية في سماء مصر، فهذه الصواريخ ليست وسيلة عدوان بمعنى أنها تصيب أهداف إسرائيلية، لكن إذا حاولت إسرائيل أن تمارس تفوقها الجوي في سماء مصر، فإنها ستجد أن الأمر لن يمر بسهولة .

بالفيديو والصور منظومة الدفاع الجوي الروسية «أنتي-2500» في طريقها لمصر

بالفيديو والصور منظومة الدفاع الجوي الروسية «أنتي-2500» في طريقها لمصر

بالفيديو والصور منظومة الدفاع الجوي الروسية «أنتي-2500» في طريقها لمصر

بالفيديو والصور منظومة الدفاع الجوي الروسية «أنتي-2500» في طريقها لمصر

بالفيديو والصور منظومة الدفاع الجوي الروسية «أنتي-2500» في طريقها لمصر

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us