أحذر.. 5 أطعمة تعزز مخاطر الإصابة بـ السرطان أهمها الفشار

أحذر   5 أطعمة تعزز مخاطر الإصابة بـ السرطان أهمها الفشار
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

لاسيما أن روتين النظام الغذائي الذي يتبعه كل فرد يتوقف عليه مدي الصحة الجسمانية التي يتمتع بها سواء بالسلب أو الإيجاب، لذا من الضروري أن الفرد يكون ملم بأهم الأطعمة الصحية المتوازنة التي تعود علي الجسد بالصحة، والأطعمة غير المُحبذة التي بإمكانها أن تعزز مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطير أهمها "السرطان".

وفيما يلي نستعرض لك قائمة بأهم الأطعمة المحظورة التي تعزز مخاطر الإصابة بالأمراض السرطانية وفقا لموقع "لايف هاك".

- الفشار المطبوخ في الميكروويف

الفشار من الأكلات المسلية التي يتمتع بها الكبار قبل الصُغار إثناء مشاهدتهم فيلم السهرة، ولكن اثبتت بعض الدراسات الطبية أن الفشار المطبوخ في الميكروويف يحتوي على مادة كيميائية شديدة السمية تسمى حامض مشبع يعزز مخاطر الإصابة بالأمراض السرطانية، لعل أهمها سرطان المثانة والكي.

- الطماطم المُعلبة

الأطعمة المُعلبة والمصنوعة بصفة عامة تحتوي على مواد حافظة كيميائية تساعد على إطالة العمر الافتراضي للأطعمة التي تحتويها ، وعادة ما تحتوي الأطعمة المُعلبة على مادة البيسفينول إيه " BPA " وهي ﻣﺎﺩﺓ ﻛﻴميائية ﺗﺴﺘﺨﺪﻡ ﻓﻲ ﻃﻼء اﻟﻌﻠﺐ للحدّ من الاتصال المباشر بين ﺍﻟﻤﻌﺪﻥ والطعام ﺍﻟﻤﻌﻠب، كما تستخدم لزيادة صلاحية الطعام المعلب، وتساهم هذه المادة على تعزيز مخاطر الإصابة بالأمراض السرطانية لعل أهمها سرطان الثدي والبروستاتا، لتجنب ذلك يمكنك شراء الطماطم الطازجة.

- سلمون المزارع

معظم الناس يدركون فوائد سمك السلمون، ولكن قليلا من يعلم بأن مصدر السمك يترتب عليه صحتك الجسمانية، وذلك بعد أن ثبت علميا بأن سلمون المزارع يحتوي على مستويات عالية من الملوثات، مثل مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور (PCBs) ، والديوكسين، والتوكسافين، وهي مركبات بإمكانها أن تعزز مخاطر الإصابة بالأمراض السرطانية، ولتجنب ذلك عليك بشراء سمك السلمون البري حتى لو كان يكلفك كثيرا من المال، وذلك لتجنب الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة على المدي البعيد.

- الزيوت المهدرجة

الزيوت المهدرجة تساعد على تكوين الخلايا السرطانية بشكل غير مباشر في جسم الإنسان، لإحتوائها على كميات كبيرة من المواد الحافظة التي تعزز مخاطر الإصابة بالأمراض السرطانية، لذا يمكنك استبدالها بزيت الزيتون أو فول الصويا أو الكانولا.

- رقائق البطاطس

تتعرض رقائق البطاطس لكمية كبيرة من الزيت عند القلي، وتساهم هذه العملية في إنتاج مادة "الأكريلاميد" وهي مادة مسرطنة تعزز مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بالإضافة إلى أن رقائق البطاطس تساهم في اكتساب المزيد من الوزن وتعزيز الإصابة بالسمنة الموضعية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us