حادث وفاة على طريقة «سعاد حسني» يثير الفزع

كتب :

حادث وفاة على طريقة  سعاد حسني  يثير الفزع
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أحدثت وفاة سيدة الأعمال الأردنية والناشطة الاجتماعية ثريا السلطي وشقيقتها جومانة ، صدمة في المجتمع الأردنى، بعد سقوطهما من مبنى عالٍ في منطقة الجويدة بالعاصمة الأردنية عمان، على طريقة مقتل الفنانة سعاد حسنى في لندن.

جريمة غامضة
صدمة الوفاة الغريبة عبر عنها ناشطون وأصدقاء للشقيقتين في مواقع التواصل الاجتماعي، فيما لا تزال تحقيقات الأجهزة الأمنية مستمرة لمعرفة ملابسات الحادث الذي أشيع حوله كثير من الأقاويل، ما بين أن يكون انتحارًا أو عملًا جنائيًا مدبرًا.

واختارت مجلة "آرابيان بزنس" ثريا السلطي ضمن أقوى 100 شخصية نسائية عربية لعام 2014، وهي النائب الأول لمؤسسة إنجاز للناشئين حول العالم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقبلها، عملت على تطبيق نموذج مايكل بورتر للتنمية الاقتصادية في الأردن.

ولثريا السلطي مبادرات في مجال المشاريع الاجتماعية، إذ فازت بجائزة صاحب المبادرة الاجتماعية لعام 2006 من مؤسسة شواب لدعم روح المبادرة الاجتماعي، وبجائزة الريادة الاجتماعية في عام 2009 من مؤسسة سكول، إضافة إلى جائزة القائد العالمي الشاب من المنتدى الاقتصادي العالمي.

السفارة الأمريكية
هذا وأكدت السفارة الأمريكية لدى الأردن أنها تتعاون مع الشرطة الأردنية في التحقيق الكامل الذي تجريه في مسألة وفاة المواطنتين الأردنيتين الأمريكيتين ثريا وجمانة السلطي.

وقال المتحدث الرسمي باسم السفارة في تصريحات صحفية: "إننا نشعر بالحزن لوفاة ثريا وجمانة السلطي، اللتين كانتا عضويتين بارزتين في المجتمعين الأردني والأمريكي".

وقال إن "السفارة على اتصال مع عائلة ثريا وجمانة، وتعازينا الحارة وتعاطفنا مع عائلة السلطي في هذا الوقت العصيب، ونحن نتعاون مع الشرطة الأردنية في التحقيق الكامل الذي تجريه في هذه المسألة".

وعلى الرغم من ذلك ما يزال الغموض يلف تفاصيل حادثة إقدام الشقيقتين السلطي على الانتحار بإلقاء نفسيهما من فوق عمارة بمنطقة الجويدة جنوبي عمان، خصوصا أن الشقيقتين تمتلكان سجلا حافلا في حياتيهما الشخصية.

سيرة زاخرة
وكان مصدر أمني قال وقت الحادثة إن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا بإقدام فتاتين على إلقاء نفسيهما من فوق العمارة، حيث تحركت الأجهزة المختصة إلى موقع الحادثة، وتم نقل الفتاتين إلى مستشفى البشير الحكومي، إلا أنهما وصلتا المستشفى في حالة وفاة.

وأثار خبر انتحار الشقيقتين "السلطي" حالة من الدهشة على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، خصوصا بعد نشر سيرتيهما الذاتيتين اللتين تزخران بالكثير من الإنجازات.

"الانتحار" بحسب ما تناقلته وسائل إعلام مساء الجمعة، اكتفى بالإشارة إلى أن سيدتين من منطقة الشميساني انتحرتا من أعلى بناية في منطقة الجويدة، وأن التحقيق ما يزال جاريا، فيما كشفت وسائل الإعلام المحلية السبت أن السيدتين هما ثريا وجمانة السلطي، سيدتا أعمال وصفتهما مواقع التواصل الاجتماعي بأنهما "مثال في النجاح والإنجاز".

شكوك ومطالبات بالتحقيق
ووصف أردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء "الانتحار" بـ"الفاجعة"، وسط تشكيك واسع به، ومطالبة السلطات الأردنية بالكشف عن حيثيات الحادثة، التي رجح معلقون أن يكون وراءها "شبهة جنائية".

لكن مصدر أمني مسئول أكد في تصريح لموقع "سي إن إن"، أن التحقيقات ما تزال جارية في الحادثة، وأن الدوافع وراء ما جرى مفتوحة على كل الاحتمالات، قائلًا: "قد تكون انتحارًا أو سقوطًا أو غير ذلك"، على حد تعبيره.

وأشار مصدر مقرب من عائلة الشقيقتين السلطي إلى أن هناك خلافات عائلية، وأن هناك رسالة تركتها ثريا السلطي بشأن رعاية طفلتها الوحيدة التي يقطن والدها في الولايات المتحدة الأمريكية والمنفصل عنها، فيما لم يتسن التحقق من مصادر رسمية حول الرسالة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us