السيسي يترأس وفد مصر في قمة الرياض بعد غد

كتب :

السيسي يترأس وفد مصر في قمة الرياض بعد غد
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا
أكدت مصادر رفيعة المستوى اليوم الأحد مشاركة مصر في اجتماعات القمة الرابعة بين الدول العربية ودولأمريكاالجنوبية في العاصمة السعودية الرياض برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي تلبية لدعوة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود وبمشاركة عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات من الجانبين العربي والأمريكي الجنوبي بها وذلك بعد غد الثلاثاء والأربعاء.


وأضافت المصادر في تصريحات لـ"فيتو" أن القمة تسبقها اجتماعات تحضيرية منها الدورة الرابعة لمنتدىرجالالأعمال من الجانبين العربي والأمريكي الجنوبي واجتماعان لكبار المسئولين والوزراء.


وتناقش قمة الرياض تعزيز التعاون بين الجانبين العربي والأمريكي الجنوبي إلى جانب بحث قضايا إقليمية ودولية في مقدمتها القضية الفلسطينية ورفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة والإرهاب وإنشاء قوة عسكرية عربية والوضع في سوريا وليبيا واليمن وتطورات المؤتمر التاسع لمراجعة معاهدة عدم الانتشار النووي.

وتضم القمة 34 دولة 12 دولة من أمريكا الجنوبية و22 دولة عربية بالإضافة إلى مشاركة كل من جامعة الدول العربيةواتحاد دول أمريكا الجنوبية وسوف يصدر في ختامها مشروع إعلان الرياض وبيان ختامي يتضمن ملخصا لأهم القضايا المعروضة على جدول الأعمال.

السيسي يترأس وفد مصر في قمة الرياض بعد غد

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us