الصحافة الأجنبية تفجر مفاجأة عن سقوط الطائرة الروسية

كتب :

الصحافة الأجنبية تفجر مفاجأة عن سقوط الطائرة الروسية
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

اهتمت الصحف الأجنبية الصادرة اليوم الأحد باستمرار التحقيقات في حادث سقوط طائة الركاب الروسية في سيناء الأسبوع الماضي وبحث روسيا امداد مصر بمنظومة وتصريحات الإعلامي الساخر باسم يوسف حول انتقاد النظام المصري.

تحذيرات قديمة

زعمت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الدول الغربية أصدرت، منذ عام، تحذيرات لطياريها من تنفيذ متطرفين في سيناء لعملية إرهابية تستهدف الطائرات عبر صواريخ أرض - جو محمولة على الكتف.

وقالت الصحيفة البريطانية: إن إدارة الطيران الاتحادية بالولايات المتحدة الأمريكية أصدرت تحذيرات في نوفمبر 2014 من استهداف عناصر ما يسمى بتنظيم داعش للطائرات المارة فوق سيناء.

دفاع جوي

ذكرت وكالة رويترز في نبأ عاجل لها أن موسكو تبحث تزويد القاهرة بأنظمة دفاع جوي نقلا عن رئيس مجموعة روستيك الروسية للدفاع.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم الأحد عن سيرجي تشيميزوف رئيس مجموعة روستيك الروسية للصناعات العسكرية قوله: إن موسكو تبحث تزويد مصر بأنظمة دفاع جوي.

وقال تشيميزوف خلال معرض دبي للطيران: إن روسيا تجري محادثات مع مصر لتزويدها بأنظمة أنتي-2500 (اس-300 في.ام) وبوك.

ثغرات أمنية

قال مسئولون أمنيون بمطار شرم الشيخ، اليوم الأحد، إن المطار يعاني ثغرات أمنية منذ فترة طويلة خاصةً جهاز المسح الضوئي للأمتعة.

وأضاف المسئولون لوكالة "أسوشيتد برس" للأنباء، بشرط عدم الكشف عن هويتهم، أن الأمن على بوابات دخول الطعام والوقود للطائرات ضعيف جدًا.

وتابع المسئولون، أن رؤساءهم في المطار على علم بوجود خلل في الماسح الضوئي بالمطار، وبالرغم من ذلك لم يُبَدل الجهاز.

تهريب قنبلة

قال فيليب هاموند، وزير الخارجية البريطاني: إنه يوجد بعض الأشخاص في المملكة المتحدة يتمنون تهريب عبوة ناسفة داخل طائرة إذا استطاعوا ذلك، مقترحًا ضرورة إصلاح أمن المطارات دول العالم أجمع.

وأضاف هاموند بحسب موقع بى بى سى ، على أساس المعلومات المتاحة حاليًا، من المرجح أن سبب تحطم الطائرة الروسية في سيناء السبت قبل الماضى، كان جهازا ناسفا تم تهريبه على متن الطائرة الروسية.

وكانت مصادر بالحكومة البريطانية، أفادت لصحيفة "تليجراف" البريطانية، أن قنبلة قد يكون تم تهريبها على متن الطائرة بين الوجبات الساخنة المقدمة للركاب.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us