وزيرة الهجرة «أخدت العزا» نثق في القضاء الكويتي

كتب :

وزيرة الهجرة  أخدت العزا  نثق في القضاء الكويتي
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أكدت وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج نبيلة مكرم ثقتها بالقضاء الكويتي، منوهة بدور وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشئون التخطيط والتنمية، هند الصبيح وتجاوبها مع كافة القضايا العمالية التي تهم الجانبين بما يحقق الصالح العام.

وشددت الوزيرة مكرم خلال لقائها اليوم الوزيرة الصبيح على أن بلادها تثق بالقضاء الكويتي، ولا سيما فيما يتعلق بقضية العامل المصري أحمد عاطف الذي وافته المنية إثر مشاجرة، مؤكدة متابعة حقوقه مع الجانب الكويتي بالتنسيق مع السفارة المصرية والمكتب العمال، حسبما أفادت صحيفة "الرأي" الكويتية.

وأشادت بهذا اللقاء الذي حضره السفير المصري لدى الكويت ياسر عاطف والقنصل هويدا عصام والمستشار العمالي في السفارة جمال سيد أحمد ومدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة أحمد الموسى ونائبالمدير العام للهيئة عبد الله المطوطح، مشيرة إلى أن الاجتماع ناقش الكثير من القضايا العمالية التي تصب في مصلحة العمالة المصرية وأصحاب العمل الكويتيين .

ومن جانبها أكدت الوزيرة الصبيح عمق العلاقات الكويتية المصرية وحرص الكويت على حماية حقوق كافةالعمال وحسن التعامل معهم لدورهم الأساسي في المشاركة بتعزيز التنمية في البلاد، ووعدت بتكليف فريق من الفنيين الكويتيين من الهيئة العامة للقوى العاملة بزيارة مصر ولقاء المعنيين بوزارة القوى العاملة هناك للتنسيق حول الربط الآلي بين الجهازين للحد من أي تلاعبات وإلغاء دور الوسطاء والسماسرة ومكافحة تجار الإقامات وضمان حقوق العمال وأصحاب العمل.

وحول عقود العمالة بينت الصبيح أنه تم البدء بتطبيق عقود العمل الموحدة تدريجيا بهدف حفظ حقوق العمال، لافتة إلى أن العمالة المخالفة أعطيت في شهر يونيو الماضي مهلة شهرين لتعديل أوضاعها من منطلق إنساني و استفاد منها عدد كبير من العمال .

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في تصريح سابق لها على خلفية دسه مواطن مصرى بالكويت، أنها أجرت اتصالا مع وزيرة التضامن الكويتية هند صبيح، وأنها تجرى اتصالات مع الجهات الكويتية لضمان حق المواطن قائلة: "عندنا في مصر مابنعزيش غير لما ناخد حق المواطن".

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us