بالصور.. يوم رئاسي مزدحم لــ السيسي

كتب :

بالصور   يوم رئاسي مزدحم لــ السيسي
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا
بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي نشاطه الرئاسى في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد بزيارة مشروع توسعة محطة معالجة الصرف الصحي الشرقية بالإسكندرية بحضور رئيس الوزراء ووزراء الإسكان والمرافق والموارد المائية والري، والتنمية المحلية وقائد المنطقة الشمالية العسكرية، والقائم بأعمال محافظ الإسكندرية وتهدف المحطة إلى خدمة منطقة شرق ووسط الإسكندرية ومعالجة مياه الصرف الصحي بسعة 800 ألف م3 يوميًا.

مليار جنيه
وطالب الرئيس بتخصيص مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لتمويل خطة عاجلة تنفذها الوزارات المعنية بالتعاون مع القوات المسلحة لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحي والزراعي بمحافظتيّ الإسكندرية والبحيرة.

تعميق المصارف
وتشمل أعمال الإنشاءات تطهير وتعميق المصارف وتزويد محطات الصرف بالطلمبات وكل المُعدات اللازمة، فضلًا عن إزالة التعديات على الترع والمصارف، على أن يتم الاِنتهاء من كل الأعمال خلال فترة تتراوح بين 7 و10 أيام قبل موعد النوّة القادمة.

الأراضي الزراعية
وعقب ذلك تفقد الرئيس جوًا الأراضي الزراعية المتضررة بمحافظتيّ الإسكندرية والبحيرة، بمرافقة رئيس الوزراء وأعرب الرئيس عن أسفه البالغ للأضرار التي شهدتها المناطق الزراعية بالمحافظتين، وأولى اهتمامًا كبيرًا لمعالجة الأضرار التي لحقت بالمزارعين جراء سوء الأحوال الجوية، وطالب بمساعدة المزارعين الذين أضيروا بواقع ألفي جنيه للمُزارع، وفقًا للقواعد المُنظمة لهذا الشأن وطبقًا لمساحة الأراضي المتضررة لكلٍ منهم.
وطالب السيسي بأهمية التنسيق بين الوزارات المعنية والقوات المسلحة فيما يتعلق بالمشروعات الخاصة بتطوير ورفع كفاءة شبكة الصرف الصحي.

تقارير الرقابة الإدارية
كما طالب الرئيس بقيام هيئة الرقابة الإدارية بإعداد تقارير بمعاونة لجنة فنية من الهيئة الهندسية والكلية الفنية العسكرية عن كل المشروعات قبل افتتاحها للتأكد من مطابقتها المعايير والمواصفات والتحقق من تنفيذها على الوجه الأكمل، بما يضمن كفاءتها وتحقيقها أهدافها المرجوة سواء في الأحوال العادية أو في أوقات الأزمات.

قمة مصرية – فلسطينية
كما التقى الرئيس السيسي، بعد ظهر اليوم الأحد، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والوفد المرافق له وأكد الرئيس السيسي، خلال اللقاء، على الأهمية التي توليها مصر للقضية الفلسطينية ودعمها للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

الدولة الفلسطينية
وشدد الرئيس السيسي خلال اللقاء على مواصلة مصر مساعيها الدءوبة من أجل إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، موضحًا أن التوصل لتسوية عادلة وشاملة من شأنه أن يخلق واقعًا إقليميًا جديدًا سيساهم في الحد من الاضطراب الذي يشهده الشرق الأوسط.

الجهود المصرية
من جانبه، أكد الرئيس الفلسطيني أن بلاده تثمن الجهود المصرية الصادقة والمساعي المُقدرة للتوصل إلى تسوية سلمية للقضية الفلسطينية وتهدئة الأجواء المشحونة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة في الوقت الراهن.

وأشاد الرئيس الفلسطيني بالدور المصري التاريخي في هذا الصدد، وما تقوم به من اتصالات مع القوى الإقليمية والدولية بهدف توفير الحماية للشعب الفلسطيني ودفع جهود استئناف مفاوضات السلام قدمًا.

الأوضاع الإنسانية
وشهد اللقاء تباحثًا بشأن الأوضاع الإنسانية والأمنية المتدهورة في الأراضي الفلسطينية، والاحتقان المتزايد لدى الشعب الفلسطيني نتيجة انتهاك حُرمة المقدسات الدينية واستمرار الاستيطان.

كما بحث الجانبان التحركات العربية القادمة لتدعيم السلطة الفلسطينية، بالإضافة إلى المساعي الإقليمية والدولية الرامية إلى استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

قطاع غزة
وأوضح الرئيس السيسي أن عودة السلطة الفلسطينية لقطاع غزة وتوليها الإشراف على المعابر وفقًا للمقررات الدولية سيكون له نتائج إيجابية على انتظام فتح المعابر مع القطاع، مما سييسر معيشة الأشقاء الفلسطينيين في غزة، ويساهم في توفير احتياجاتهم اليومية.

وأضاف الرئيس السيسي أن الإجراءات التي تتخذها مصر من أجل تأمين حدودها الشرقية تتم بتنسيق كامل مع السلطة الوطنية الفلسطينية، ولا يمكن أن تهدف إلى الإضرار بالأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

تنسيق مستمر
ومن جانبه، أعرب الرئيس الفلسطيني، عن خالص تمنياته لمصر بكل الخير والتوفيق، وأن تكلل جهودها المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار بالنجاح، مشيدًا بمستوى التنسيق الجاري بين مصر والسلطة الفلسطينية.

وقف الممارسات الإسرائيلية
واتفق الجانبان خلال اللقاء على ضرورة وقف الممارسات التي تؤدى إلى زيادة الاحتقان بالأراضي المحتلة، وضرورة وضع حد للاستيطان وتوفير الحماية اللازمة لأبناء الشعب الفلسطيني، وتهيئة المناخ اللازم لاستئناف مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فضلًا عن اتحاذ جميع الإجراءات التي من شأنها تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية والمساعدة اللازمة له.

ضبط الأسعار
واِجتمع الرئيس السيسي بكل من مستشار وزير الدفاع للمشروعات، ورئيس هيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة، ومدير إدارة المهمات وذلك في إطار متابعة توجيهات الرئيس بتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة مع نهاية شهر نوفمبر الجاري، واطلع الرئيس خلال الاجتماع على الإجراءات التي يتم اتخاذها من قبل القوات المسلحة بالتنسيق مع الوزارات المعنية لتوفير احتياجات المواطنين من تلك السلع، ولا سيما من اللحوم والدواجن.

معايير الجودة
وطالب الرئيس بأهمية مراعاة أعلى معايير الجودة في السلع التي سيتم تقديمها للمواطنين، واطمأن على سبل نقلها إلى مصر ومراعاة كافة إجراءات السلامة الغذائية في عمليات التخزين، حفاظًا على صحة المواطنين وحرصًا على تقديم سلع متميزة لهم.

المشروعات
واطلع الرئيس خلال الاجتماع على الموقف التنفيذي بالنسبة لعدد من المشروعات التي تقوم بتنفيذها أجهزة القوات المسلحة المعنية في عدد من المجالات، كما اطلع الرئيس على مقترح إنشاء منطقة صناعية لإدارة المهمات تضم مجموعة من المصانع المتنوعة بهدف تغطية احتياجات القوات المسلحة والسوق المحلية.

بالصور يوم رئاسي مزدحم لــ السيسي

بالصور يوم رئاسي مزدحم لــ السيسي

بالصور يوم رئاسي مزدحم لــ السيسي

بالصور يوم رئاسي مزدحم لــ السيسي

بالصور يوم رئاسي مزدحم لــ السيسي

بالصور يوم رئاسي مزدحم لــ السيسي

بالصور يوم رئاسي مزدحم لــ السيسي

بالصور يوم رئاسي مزدحم لــ السيسي

بالصور يوم رئاسي مزدحم لــ السيسي

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us