حالات نوم المرأة «الحامل» فى الفراش

كتب :

حالات نوم المرأة  الحامل  فى الفراش
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

يوصى الأطباء السيدات الحوامل بالبقاء فى الفراش لأسباب معينة، وعندها لابد من أن تأخذ الأم فى حسبانها عدة اعتبارات حسب متطلبات الحالة. إليك ما تحتاجين معرفته عن الأمر:

لا تحتاج كل النساء الحوامل البقاء فى الفراش، الغالبية تستطيع مواصلة روتين الحياة العادى حتى وقت الولادة.

فى بعض الحالات ينصح الطبيب بالراحة التامة، من أسباب ذلك: عدم نمو الجنين بالدرجة الكافية، أو الشكوى من النزيف المهبلى، أو ارتفاع ضغط الدم بدرجة تهدد بالولادة المبكرة، أو بمضاعفات من هذا القبيل.

فى أحيان أخرى قد لا تحصل المرأة العاملة على ما يكفى من الراحة لنمو الجنين، أو قد لا تحصل على التغذية التى تلبى احتياجات الطفل، فينصح الطبيب باتباع نظام غذائى عالى البروتين إلى جانب البقاء فى السرير.

تساعد الراحة فى الفراش على زيادة تدفق الدم إلى المشيمة، وبالتالى نمو الطفل.

في الحالات التى يكون نمو الجنين فيها ليس كافياً يستحسن البقاء فى الفراش للقراءة أو مشاهدة التلفزيون، وليس الجلوس فى وضعية يكون الجسم فيها متخذاً زاوية 90 درجة، لأن الاستلقاء واستخدام الوسائد للاتكاء ورفع الرأس إلى زاوية 20-30 درجة يساعد على تدفق الدم ونمو الطفل.

أما الحالات الخطرة التى يكون فيها ارتفاع ضغط الدم أو النزيف المهبلى عامل تهديد بالولادة المبكرة فيُسمح بالقليل من النشاط للحامل، بالذهاب إلى الحمّام لوحدها، والتمشّى حول البيت، لكن لا يُستحسن القيام بالأعمال المنزلية أو رفع الأشياء الثقيلة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us