توك شو في يوم مفاجأة حول إسراء الطويل

كتب :

توك شو في يوم مفاجأة حول إسراء الطويل
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا


تتابع برامج "التوك شو" الأخبار الهامة على مدار اليوم ومناقشتها وتحليلها، وقامت هذه البرامج مساء أمس السبت، باستعراض مجموعة هامة من القضايا والأخبار، والتي قامت "الفجر" برصد أبرز ما جاء خلالها.

- قرار بريطانيا تجاه الإخوان

لليوم الثاني على التوالي ظل قرار بريطانيا تجاه الإخوان يشغل برامج التوك شوفعلى فضائية "الغد العربي" الإخبارية ببرنامج "الصفحة الأولى" علق الكاتب الصحفي ومحرر الشئون البرلمانية بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عادل درويش، قائلاً إن تقرير الحكومة البريطانية حول علاقة تنظيم الإخوان بالإرهاب كانت له أصداء واسعة داخل بريطانيا، وأن القرار وجد تأييد من جانب ومعارضة من جانب آخر، مؤكدا أن جماعة الإخوان لن يتم حظرها في بريطانيا كونها لم ترتكب أية أعمال إجرامية أو مخالفة للقانون، مشددا على أن الجماعة حريصة على العمل في اطار القانون.

وعلى فضائية "صدى البلد" ببرنامج "على مسئوليتي"، قال الإعلامي أحمد موسى: "بريطانيا قلبت الترابيزة على الإخوان، وهى من أكثر الدول التى تدعم الإرهاب وليس من الآن ولكن منذ التسعينيات"، لافتًا إلى أن بريطانيا كشرت عن أنيابها أمام أنشطة الجماعة على أراضيها، مشيراً إلى أن تقرير بريطانيا يكشف أن الإخوان متورطين فى أعمال إرهابية.

وفي برنامج "العاشرة مساء" على فضائية "دريم 2"، قال الإعلامي وائل الابراشي، إن التقرير الصادر من بريطانيا في حق جماعة الإخوان الإرهابية هو "صفعة" على وجه الإخوان ودليل على أن مصر انتصرت في معركتها مع الإخوان.

وعلى فضائية "سي بي سي" ببرنامج "هنا العاصمة"، قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية، في مداخلة تليفونية إن التقرير البريطاني عن الإخوان يؤكد أن هناك نقلة نوعية في التناول البريطاني لرؤيتها لتنظيم الإخوان، مشيرًا إلى أن تفاصيل ما تم سرده بالتقرير حول فكر الجماعة واستراتيجيتها وكيفية عملها تكشف بوضوع عن خطوة جادة تم اتخاذها لمكافحة التطرف.


- الإفراج عن إسراء الطويل
فيما كان قرار إخلاء سبيل إسراء الطويل المصورة الصحفية التي اتهمت بالتحريض على العنف وافرج عنها لسوء ظروفها الصحية بطل الأخبار بكل برامج التوك شو فعلى فضائية "العاصمة" ببرنامج "كلام جرايد"، قال حليم حنيش، محامي الناشطة إسراء الطويل، عبر اتصال هاتفي للبرنامج، إن المحكمة قررت إخلاء سبيل الطويل، تبعه إجراءات احترازية، فالمادة 200 تُعطي الحق للنيابة في إخلاء سبيلها مقابل ذهابها للسجن يوم في الأسبوع، أو ساعة في اليوم، أو أن تقيم بمنزلها تحت حراسة، لافتًا إلى أنها لازالت في مرحلة الحبس الاحتياطي، ووارد أن تعود للسجن مرة أخرى لكن حصولها على إخلاء سبيل يعتبر مقدمة لتأكد المحكمة من عدم ثبوت الأدلة، وحصولها على البراءة.

وعلى فضائية "اليوم" ببرنامج "القاهرة اليوم"، علق الإعلامي عمرو أديب، على الإفراج عن إسراء الطويل، قائلا: "القاضي كان رحيم عليها، ووارد جدً،ا أن إسراء أول ما هتوصل البيت هتمسك جهاز الكمبيوتر الخاص بها، وستقوم بسبي وسب مصر" ، مشيرا إلى أن المجتمع المصرى أصيل، وقلبه كبير، والرئيس قلبه كبير، وحازم وليس عنيف.

- لقاء الرئيس بأهالي الشهداء

كما أبرزت برامج "التوك شو" لقاء الرئيس بأهالي الشهداء فعلى فضائية الحياة ببرنامج "الحياة اليوم"، قال أيمن السيد، والد الشهيد محمد أيمن، خلال مداخلة تليفونية للبرنامج إنه شعر بالفخر والاعتزاز بعد لقاءه بالرئيس، لافتًا إلى أنه لم يكن يعلم أنه سيلتقيه إلا من خلال الأشخاص الذين اصطحبوه مشيراً إلى أن لقائه به جعله يشعر أنه مصري وله كرامة، مؤكدا أن الرئيس اكد له أنه سيأتي له بحق إبنه الشهيد ويريد من الشعب معاونته لمواجهة الإرهاب.

وعلى قناة النهار ببرنامج "آخر النهار"، وجه الإعلامي محمود سعد، الشكر للرئيس للقائه بعائلات الشهداء، مضيفًا أن الرئيس قرر إنشاء مدارس باسم الشهداء، ونحن نحتاج أكثر لهؤلاء الشهداء وليس مدارس فقط، مطالبًا المحافظين بتقديم الأكثر من أجل الشهداء لأنهم أحبوا مصر بالعمل ولا بد من تقدير فعلهم وحبهم لوطنهم.

وعلى فضائية "العاصمة" ببرنامج "حضرة المواطن"، قال أيمن الشويقة، والد الشهيد محمد أيمن الشويقة، بطل الصاعقة الذي ضحى بنفسه من أجل رفاق السلاح، إن "النار اللي في قلبه انطفت بعد لقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسي" وكان ذلك خلال مداخلة تليفونية للبرنامج.

- حركة تنقلات وزارة الداخلية

فيما ذكر برنامج واحد من برامج التوك شو حركة تنقلات وزارة الداخلية التي قامت مساء أمس، فعلى فضائية "الحياة" ببرنامج "الحياة اليوم" ذكرت الإعلامية لبني عسل، نقلا عن مصادر خاصة عن أنباء عن حركة تنقلات بوزارة الداخلية تشمل نقل اللواء صلاح حجازي مدير الأمن الوطني للامن الاقتصاي وكذلك أنباء عن نقل مدير الأمن الوطني ونائبه خارج الجهاز وتعيين مساعدًا للوزير للأمن العام، مشيرة إلى أن المصادر لم تؤكد سبب الحركة إن كانت روتينية أو لسبب آخر.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us