الجبهة السلفية تهاجم إذاعة القرآن الكريم وتزعم

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

الجبهة السلفية تهاجم إذاعة القرآن الكريم وتزعم
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

فى استغلال جديد للهجوم على مصر وقواتها المسلحة، من حلفاء جماعة الإخوان، شنت الجبهة السلفية هجوماً حاداً على إذاعة القرآن الكريم، فيما انتقدت إذاعة القرآن الكريم هذا الهجوم، مؤكدة أنها تعمل على نشر الدين الإسلامى الوسطى فى دول العالم.

وزعمت الجبهة السلفية أن المحطة تهاجم الإسلام، وعلل خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة الهارب خارج البلاد، هجوم الجبهة على الإذاعة لمساندتها القوات المسلحة وقياداتها وقيادات مصر عامة.

وزعم "سعيد" فى بيان أن ما تقوم به إذاعة القرآن الكريم خلال الفترة الحالية هو تشويه للدين الإسلامى والرسول صلى الله عليه وسلم، على حد مزاعمه. تجدر الإشارة إلى أن الجبهة السلفية كانت إحدى مكونات تحالف الإخوان ولكنها انشقت عنه، وقد دعت منذ فترة لما وصفته بانتفاضة الشباب المسلم لرفع المصاحف فى مظاهراتهم.

وعلقت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية على الهجوم الذى شنته الجبهة السلفية على إذاعة القرآن الكريم، زاعمة أن المحطة تهاجم الإسلام، بأنه كلام لا يرد عليه، وأضافت نادية لـ"اليوم السابع" أن هذا الهجوم ليس له دليل على أرض الواقع موضحة أننا يجب أن نتعامل مع هذه التصريحات على أنها "هلامية" ليست موجودة ولا نسمتع إليها.

وتساءلت مبروك: "ما الاتهام فى أن تكون إذاعة القرآن الكريم مساندة للجيش المصرى والقوات المسلحة؟ إذا كان القرآن وديننا يأمرنا بذلك، فيما أنتقد محمد عويضة رئيس اذاعة القرآن الكريم رئيس شبكة القرآن الكريم، هجوم الجبهة السلفية على المحطة واتهامها بأنها تعادى الإسلام، متسائلا: "كيف نعادى للإسلام ونحن إذاعة للقرآن الكريم".

وقال "عويضة" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" هناك مفكرون يقولون إن مصر بلد الأزهر وأنا أقول إن مصر بلد إذاعة القرآن الكريم" مشيرا إلى إذاعة عملت على نشر الإسلام الوسطى فى أغلب دول العالم، وأضاف رئيس إذاعة القرآن الكريم: "محطة إذاعة القرآن الكريم هى أول جمع صوتى للقرآن الكريم وقد احتذت دول العالم بها وأسست إذاعات خاصة للقرآن الكريم".

وعن مهاجمة الجبهة السلفية للإذاعة بسبب إشادتها بالجيش المصرى، قال "عويضة":" هذا وسام على صدورنا ونحن لا نتكلم فى السياسة ولكننا نتكلم عن حب الوطن والإخلاص له كما نتكلم عن المبادئ الإسلامية والقيم والأخلاق.

من جانبه قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، الباحث والخبير السياسى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاسراتيجية، إن الجبهة السلفية تتبنى خطاب العنف المسلح وهى من دعت لما أسمته "الثورة الإسلامية المسلحة" فى العام قبل الماضى، وهجومها على إذاعة القرآن الكريم مشبوهة.

وأضاف الخبير السياسى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاسراتيجية، أن المصريين جميعا يستمعون لإذاعة القرآن الكريم، التى تنشر الدين الوسطى.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us