ياسر برهامي بعد منعه من الخطابة.. «متعودة دايمًا»

ياسر برهامي بعد منعه من الخطابة    متعودة دايم ا
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أصدر الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أمس السبت، قرارًا بمنع ياسر برهامي، نائب رئيس مجلس إدارة تنظيم "الدعوة السلفية"، من اعتلاء المنابر أو إلقاء الدروس فى مساجد الإسكندرية، في حلقة جديدة من مسلسل "باهت" لمنع الشيخ المتشدد من الخطابة قبل أن يعاد ويمنح له تصريح الخطابة مرة أخرى.

ديسمبر 2015

كانت خطبة الجمعة التى ألقاها برهامى أمس فى مسجد الخلفاء الراشدين، بمنطقة أبو سليمان، قد تناولت الحديث عن أعياد الميلاد والأقباط، وأكد فيها برهامي أن "المسيحي لا تكتمل ديانته إلا إذا اعترف بالديانة الإسلامية وبمحمد صلى الله عليه وسلم كرسول ونبي".

كما تطرق برهامي خلال الخطبة إلى الاحتفال بالمولد النبوي، مؤكدًا أنه "لا يليق أن يقتصر الاحتفال بالنبي الكريم على توزيع الحلوى فقط، وأن الاحتفال يجب أن يكون يوميا باتباع سنة الرسول".

من جانبه، قال الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إنه قرر إلغاء تصريح الخطابة الخاص بالدكتور ياسر برهامي، بعد قيام أعضاء الدعوة السلفية بالتعدي على إمام مسجد "أولياء الرحمن" بمنطقة سيدى عبد القادر، غرب المحافظة - أمس الجمعة - ومنعه من الخطابة.

يونيو 2013

قام جمال الزمرانى وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الاسكندرية باستصدار قرار من وزارة الأوقاف يقضى بمنع الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية من إلقاء الدروس أو الخطابة بجميع المساجد التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

سبتمبر 2013

قررت وزارة الأوقاف منع غير الأزهريين من اعتلاء المنابر مما فجر أزمة خطيرة بين الأوقاف وجمعية أنصار السنة والتي تدير آلاف المساجد خاصة وأن هذا القرار يحرم دعاة من أمثال محمد حسان ومحمد حسين يعقوب وأبو اسحاق الحويني وياسر برهامي من الخطابة والذين لا يملكون رخصة ازهرية رغم حصولهم على رخصة معهد إعداد الدعاة.

واعتبر صبري عبادة وكيل وزارة الأوقاف أن القرار يجفف منابع الإرهاب ويصحح وضع المنابر ويوحدها تحت راية الأزهر بمنع من لم يدرسوا بالأزهر أو المراكز الثقافية التابعة لوزارة الأوقاف من صعود المنبر.

إبريل 2014

قالت وزارة الأوقاف إنها لن تمنح أي تصريح للخطابة بالمساجد لياسر برهامي ، نائب رئيس الدعوة السلفية، لكونه غير أزهري، ولا تنطبق عليه شروط إعطاء تصريح العمل بالدعوة.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، الخميس، أن من أهم الشروط في من يحصل على التصريح أن يكون أزهريًا "خريج جامعة الأزهر أو المعاهد الأزهرية".

ديسمبر 2014

أعلن الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، أنه أقام دعوى قضائية ضد وزارة الأوقاف، وأنه سيترك للقضاء الفصل فيها.

وقال نائب رئيس الدعوة السلفية، فى بيان نشر على موقع "انا السلفى" التابع للدعوة السلفية: "رفضت حضور اختبارات وزارة الأوقاف، السبت الماضى، لمنحى ترخيص لصعود المنبر، وفقا للقانون الذى أصدره الرئيس السابق عدلى منصور".

مارس 2015

أكد الشيخ محمد عبد الرازق رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف المصرية يوم 5 مارس 2015، أن "تصريح الخطابة الخاص بالدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية انتهى، مضيفا أن التصريح سوف يعتمد، اليوم الخميس، من وزير الأوقاف، مشيرا إلى أن الشيخ ياسر سوف يؤدى الخطبة غدا بالإسكندرية، حيث يتسلم ترخيصه اليوم".

أغسطس 2015

وافقت وزارة الأوقاف في أغسطس الماضي على تجديد تصريح الخطابة الخاص بالدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية لمدة 3 أشهر جديدة تبدأ من 10 أغسطس وتنتهى فى أكتوبر 2015.

وقال مصدر إن برهامى امتثل للاختبارات التى أجرتها الأوقاف عليه وأسفرت عن نجاحه فيها خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن تقارير المتابعة الخاصة بخطبة برهامى لم تتضمن أى مخالفات أو خروج عن المألوف خلال الخطبة التى يلقيها فى مسجد الخلفاء الراشدين بمنطقة أبو سليمان بالتناوب مع إمام المسجد كل جمعة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us