أسرار بالمطبخ تجعلك طاهية محترفة

أسرار بالمطبخ تجعلك طاهية محترفة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

هناك بعض أسرار المطبخ التى يجب على كل ست بيت معرفتها لتساعدها على الطهي بشكل أفضل وأسرع، وتقدم لكى ماجي حبيب بعض الاسرار لكل مكون من مكونات الوصفة لضمان نتيجة صحية للأطعمة وهي كالتالي :-

*بطاطس محمرة: حتي تكون البطاطس المحمرة مقرمشة جداً نقوم بنقع البطاطس المقطعة بمياه مثلجة على الأقل لمدة نصف ساعة قبل القلي ويمكن قليها على مرتين.

لتفادي تعرض البطاطس المخزنة للتزرع وخروج منها زرعات خضراء نضع ثمرة من التفاح بجانبها .


*القرنبيط: حتي يظل القرنبيط لونه أبيض وجميلا بعد التسوية نضيف القليل من اللبن لمياه السلق.

*البصل: ضعي البصلة في الفريزر ربع ساعة قبل الاستعمال حتي تتفادي الدموع عند التقطيع.

*الليمون: لكي تحصلي من الليمونة علي عصير بشكل كبير ، ندعكها باليد على سطح المطبخ قبل عصرها ، او نضعها في المايكروويف لمدة 15 ثانية .


*تخزين الكرفس: أفضل طريقة لتخزين الكرفس الإفرنجي هى لفه في ورق ألومنيوم ونضعه في الثلاجة وسيحافظ ذلك عليه لأكثر من أسبوع .

*خس الكابوتشا: يفضل تخزين الخس في الثلاجة بدون غسله لأن دخول الماء فيه يجعله يتلف بسرعة ونغسله فقط عند الاستخدام.

*الطماطم: نخزن الطماطم خارج الثلاجة وخصوصاً اذا كانت غير مستوية ، فالدفء يساعد الطماطم على الاستواء ويجعل طعمها أحلى ، وتخزينها بحيث يبقى الجزء الأخضر (مكان الساق لأسفل) يجعلها تصلح لوقت أطول اكثر.


*الخس: عند غسل الخس ، اجلي المياه تجري عليه من ناحية الورق لطرف الساق لأن الأوساخ تكون متجمعة عند الساق بالقرب من التربة .

*تخزين الأعشاب(بقدونس،شبت،كزبرة): أفضل طريقة نخزن بيها الأعشاب نضعها في برطمان أو فازة أو ابريق فيه شوية ماء ساقع بسيط (فقط بحيث يصل إلى أسفل الساق) ، ويغطي بكيس نايولن مخرم أو بورق مطبخ مبلل ونضعه في الثلاجة .

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us