نظرية جديدة مثيرة للجدل عن أبو الهول

نظرية جديدة مثيرة للجدل عن أبو الهول
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تبنى باحثان من أوكرانيا، نظرية جديدة مثيرة للجدل لهما، يزعمان من خلالها أن أبو الهول تم بنائه قبل ما يقرب من 800 ألف سنة.

أعلن الباحثان "مانيشيف فجاشيسلاف وألكسندر بارخومينكو" نظريتهما خلال المؤتمر الدولي لعلم الآثار الجغرافية وعلم المعادن الأثرية الذي أقيم بصوفيا تحت عنوان "الجانب الجيولوجي لمشكلة تحديد عمر أبو الهول المصري".

قال الباحثان إن التكوين الجيولوجي لجسد أبي الهول عبارة عن سلسلة من طبقات تتألف من حجر جيري مع طبقات صغيرة متداخلة من الطين، في إشارة إلى أنهم يعتقدون أن تلك التجويفات الموجودة في أبي الهول قد تشكلت في الواقع بداخل عدة طبقات أو أنها تشغل جزءً من طبقة التكوين المتجانس.

وأكد الباحثان أنهما يؤمنان إيماناً راسخاً بأن أبي الهول لابد وأنه قد غُمِر لفترة طويلة تحت الماء، ولدعم تلك الفرضية، نوها لتلك الكتابات الموجودة عن الدراسات الجيولوجية لهضبة الجيزة، موضحين أن ارتفاع مستوى مياه البحر تسبب أيضاً في حدوث فيضان بالنيل وإنشاء مسطحات مائية تبقى لفترة طويلة، وهو ما حاول أن يربطه الباحثان من الناحية الزمنية بوقوعه قبل 800 ألف سنة، ما يعني أن الحضارات القديمة تواجدت على كوكبنا قبل فترة طويلة مما يمكن للعلماء أن يقروه.


Email : answer@christian-dogma.com - Email Us