بالصور.. حسناوات في جيوش العالم

بالصور   حسناوات في جيوش العالم
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا
على الرغم من حملهن لقب الجنس الناعم ، والذي يعطي عنهن صورًا ممتلئة بالرقة والهدوء، فإن أغلبهن أصبحن يخترن طريقًا آخر، ويفضلن السير في سلوك التجنيد العسكري حتى أن البعض منهن بات يعول عليه في مهام شديدة الصعوية أكثر من نظائرهن من الرجال ليصبحن هم "نساء المهمات الصعبة".
الكثير من الجيوش في العالم تستعين بالنساء في صفوفها، بل إن فرق النساء تشكل عمودًا رئيسيًا ضمن تكوين الجيش فتقوم بتنفيذ مهام صعبة تصل إلى حد الدفاع عن الأراضي وتحريرها كما تفعل سيدات البشمركة الكرديات.
1 البيشمركة الناعمة

رغم تحليهن بالصبر وجلد فإن لقب "البيشمركة الناعمة" كان هو الأجدر بهن، بعد أن اخترن ترك بيوتهن بزينتها وما فيها من راحة وخلع رداء الأنثى واستبداله بزي الجيش للدفاع عن أرض الوطن من غزو وسطو تنظيم داعش الإرهابي.
وبدأت نساء العراق في التطوع تباعًا لبعضهن البعض، منذ أن سيطر تنظيم داعش الإرهابي على بلدة سنجار الحدود، فهب الجيش الكردي لطردهم من أراضيه وأصبح جميع من ينتمي للأكراد وعلى رأسهم النساء يعمل ليل نهار لحماية بلده من الاحتلال مجددًا.
وتضم صفوف مجندات الأكراد الكثير من الحسناوات، واللاتي ظللن يحتفظن بزينتهن حتى بعد انضمامهن لساحة القتال، وهو ما بات حافزًا لباقة نساء العراق للعب دور في مكافحة التطرف والإرهاب.
2 مجندات الاحتلال

يضم جيش الاحتلال الإسرائيلي عددًا كبيرًا من النساء ممن يتم تجنيدهن كضابطات أو كمجندات في الوقت الذي يتيح فيه الجيش 92% من مهامه للنساء فيقاتلن في صفوفه، ويعملن كأفراد إشارة ومهندسات عسكريات وغيرها من الأسلحة المعاونة.
وتعتبر دولة الاحتلال واحدة من بين الدول القلائل في العالم التي تفرض الخدمة العسكرية الإلزامية على النساء، كما الرجال باعتبارهن جزءًا أساسيًا للقوة البشرية في الجيش.
3 فرق الأمريكيات

وشاركت المرأة في القوات المسلحة الأمريكية في الكثير من النزاعات الرئيسية أثناء القرن العشرين، وزاد تجنيد النساء بعد عام 1973م، عندما انتهت خدمة الرجال الإلزامية بعد انسحاب القوات الأمريكية من فيتنام، وأصبحت كل القوات المسلحة الأمريكية من المتطوعين.
وشرعت السلطات الأمريكية الكثير من الوظائف للنساء من أجل إعطاء الفرص للجميع، حيث يوجد الآن نحو 230 ألف امرأة عاملة بالجيش، مما يمثل نحو 11% من مجموع القوات المسلحة و20% من احتياطي الجيش الأمريكي و6% من الحرس الوطني، وعلى الرغم من أن الدستور الأمريكي ينص على عدم مشاركة المرأة في القتال؛ فإن كثيرًا من النساء قد خدمن في الوحدات الأمامية، وبالتالي شاركن في القتال المباشر.
4 جميلات الصين

تمثل جميلات الصين نحو 7.5% من قوات جيش التحرير الشعبي الصيني، وهو ما يساعدهن على كسب الاحترام والكرامة الذين حرمن منهما قديمًا لمدة طويلة جدًا، حيث كانت النساء تعتبر من التحصيل الحاصل ولمدة طويلة جدًا تعرضت للعنف بصمت.
وتتصف جميلات الجيش الشعبي الصيني بالتصميم والانضباط والثقافة، وفي الكثير من الأوقات التي ينحو رجال إلى التخلى عن القتال تصر النساء على المواصلة وحمل السلاح بقوة تحت الظروف الأصعب حتى أنهن معروفات بعدم الاستسلام لأحد ربما للتضحية بحياتهن.
5 الجيش البريطاني

سمحت قيادة الجيش البريطاني للمجندات في ديسمبر من العام الماضي، بالاشتباك في الصفوف الأمامية خلال العمليات القتالية، والمشاركة في سلاح المشاة بالمواجهات التي تشارك فيها بريطانيا.
ووفقًا للموقع الرسمي للجيش البريطاني، فإن جميع من هم بالجيش لهم نفس الفرص والمكافآت ويواجهون التحديات ذاتها أيا كان نوعهم ولا يتم داخل صفوف الجيش أي تمييز بين المجندين وفق نوعهم.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us