كيف تحتفلين بـ«الكريسماس» بميزانية بسيطة؟

كيف تحتفلين بـ الكريسماس  بميزانية بسيطة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

يستعد العديد من الأشخاص هذه الأيام للاحتفال بأعياد الميلاد والكريسماس في أجواء عائلية بين الأقارب والأصدقاء، ليبدأ الجميع عامهم الجديد بشكل مختلف كما يتمنوه، ولكن يتسبب ذلك في العبء المبالغ فيه على ربة المنزل التي يتطلب منها أخذ جميع التدابير اللازمة.

ومع ضيق الوقت وزيادة متطلبات الاحتفالات، تقع ربة المنزل في مشكلة الميزانية المحدودة التي قد لا تستوعب الكثير من الترتيبات، وفيما يلي مجموعة من النصائح التي تساعدك على الاحتفال بأعياد الميلاد بميزانية محدودة:

تحديد الميزانية

حاولي أن تتعاملي في أوقات الأعياد أو المناسبات بذكاء، حتى لا تقعي في مشكلة الميزانية المحدودة التى تجبرك على اتباع بعض الخطوات غير المرغوب فيها، لذلك فعليكِ أولًا أن تحددى إطار ميزانيتك بتفاصيلها.

ترتيب الأولويات

قبل البدء في أي تجهيزات، عليكي التركيز في كل المهام المطلوبة منك وتقسيمها وترتيبها بحسب درجة الأهمية، حتى لا تضيعي وقتك ومجهودك في شراء أغراض عديمة القيمة.

https://christian-dogma.com

الاقتصاد في الشراء

احرصي أن تكوني شخصية اقتصادية، بمعنى أن تستغلي قدراتك التي تمكنك من تنفيذ كافة الأفكار المنزلية البسيطة سواء بترتيبات الحفل أو حتى هدايا العيد، وبذلك ستوفرين الكثير من الأموال، فيمكنك تصميم الكثير من الأفكار لتكون هدايا مميزة منك لعائلتك، كمشغولات الكروشيه وغيرها من التصميمات اليدوية.

تقسيم الوقت والجهد

قسمي وقتك وجهدك وخاصةً إذا كنتِ سيدة عاملة، حتى تتمكني من إنجاز مهامك في أسرع وقت وأقل مجهود دون المزيد من الضغوط بعد عودتك من العمل، فعليكِ قبل مرور الأيام أن تنجزي المهام الكبيرة أولًا ثم الصغيرة، حتى لا تضيعي وقتك بتفاهات كي تشعري بالإنجاز.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us