بالصور.. السفير البريطاني في القاهرة يعزم زملاءه على عربة فول داخل السفارة

بالصور   السفير البريطاني في القاهرة يعزم زملاءه على عربة فول داخل السفارة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا
من عربة الفول إلى سحلب الشتاء، إفيهات مصرية بحتة تخرج من جون كاسن، السفير البريطاني في مصر، هكذا ظهر الرجل الدبلوماسي في أكثر من مرة كان آخرها ما كتبه اليوم عن برد القاهرة.

برد مصر 1
كانت البداية عندما قال جون كاسن، السفير البريطاني بمصر، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن القاهرة بتعلم لندن البرد على أصوله دقت ساعة السحلب . ونشر السفير البريطاني صورتين أوضح خلالهما، أن الطقس في القاهرة فاق في برودته طقس لندن، وبلغت درجة حرارتة عاصمة مصر 10 درجات مئوية، في حين أن درجة حرارة لندن 13 درجة مئوية.

عربية الفول 2
وشرب السحلب ليس العادة المصرية للدبلوماسي الإنجليزي، فقد سبق له أن أدخل "عربية فول" من تلك التي تنتشر في الأحياء الشعبية المصرية إلى داخل مقر السفارة.
وقالت السفارة البريطانية عن ذلك الحدث: إن كاسن "قام بدعوة فريق العمل بالسفارة لتناول الإفطار من عربة فول من السيدة زينب بالأمس؛ لتحفيز طاقم السفارة وشكرهم على مجهوداتهم في الفترة السابقة".
وكتب كاسن عبر حسابه على "تويتر" بالعامية المصرية مع صور لعربة الفول: عزمت زمايلي في السفارة على الفطار وجبنا أحلى عربية فول في السيدة زينب عندنا .

لعب الكرة 3
وفي إطار زيارته لصعيد مصر ومحافظة المنيا؛ للتأكد من استقرار الأوضاع الأمنية هناك، تفقد جون كاسن سفير بريطانيا، ملعب كرة القدم وتدرب مع 30 من الأولاد المصريين، في لقطة نالت استحسان الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي.

شراء الخضار 4
كما نشر السفير البريطاني، صورة خلال تواجده بإحدى الأسواق الشعبية، وهو يقوم بجولة في محافظة المنيا لشراء الخضراوات، كما تناول الشاي على الطريقة الصعيدية.
وفي ذات الوقت، حرص كاسن على التقاط الصور التذكارية خلال زيارته لمنطقة الصعيد، وسط ترحيب من جانب أبناء إحدى قراها.

شراء الحلويات 5
ولم يكتفِ بالفول ولكن كان للحلويات نصيب، فنشر السفير البريطاني بالقاهرة، صورة له من أمام أحد محال الحلويات الشهيرة بوسط البلد.
وكتب "كاسن"، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على تويتر : حاجات علشانها تحب القاهرة، مؤكدًا أن معجنات هذا المحل الشهير تستحق الاصطفاف والوقوف صفوف .أغاني شعبي 7وعن سماعه للأغاني الشعبية، قال السفير البريطاني بالقاهرة، خلال برنامج "البيت بيتك" على قناة "ten" الفضائية: إنّه يستمع لأغاني المهرجانات المصرية دائمًا، وذلك بسبب ظروف سكنه بالقرب من كورنيش النيل؛ حيث يشغل الشباب المصري تلك الأغاني بصفة مستمرة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us