برشلونة يتوج بطلا لكأس العالم للأندية

برشلونة يتوج بطلا لكأس العالم للأندية
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

توج الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة الاسباني بالنسخة السادسة لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في اليابان عقب تغلبه على ليفربليت الأرجنتيني بثلاثة أهداف نظيفة، أحرزها ليونيل ميسي في الدقيقة 36 من عمر المباراة، ولويس سواريز هدفين في الدقيقتين، 49 و68 من عمر المباراة لتكون البطولة الثالثة له كأكثر أندية العالم تحقيقاً للقب.

وبهذا الفوز يعادل فريق برشلونة بطولة النادي الأهلي القارية ليقاسمه لقب أكثر أندية العالم تحقيقاً للألقاب،كما تخطى كل من ليونيل ميسي ولويس سواريز أهداف النجم الأسطوري محمد ابتريكة بعدما احرز كل منهما 5 أهداف في مجموع مشاركتهما في البطولة منذ انطلاقها.

كان برشلونة الاسباني قد نجح في التفوق بهدف نظيف أمام نظيره ريفربليت خلال الشوط الأول والذي جاء من هجمة مرتدة للفريق الإسباني أحرز على أثرها البرغوث الأرجنتيني هدف التقدم لفريقه.

بدأت المباراة بتحفظ دفاعي من الفريق الأرجنتيني دفع لاعبي الفريق الى التأخرة لتأمين دفاعات مرماهم، ومع مرور الوقت بدأ الفريق لأرجنتيني يستعيد الثقة ليبادل برشلونة الهجمات حيث كاد أن يحرز هدف التقدم خلال الهجمات التي سشنها في الدقيقتين 23 و27 من عمر المباراة وأكثر من تسديدة طيلت احداث الشوط.

ومع دخول الشوط ربع الساعة الأخيرة بدأ برشلونة من تكثيف هجماته والضغط على المنافس للسيطرة على مجريات المباراة حتى جاء اليقين عن طريق ليونيل ميسي الذي استفاد من موهبته في احراز هدف الشوط الوحيد.

بدأ الشوط الثاني باندفاع هجومي لفريق برشلونة لم تستطع دفاعات الفريق اللاتيني في مجاراة الفريق الكتالوني حيث استطاع ثلاثي برشلونة في اقتناص هدفين عن طريق لويس سواريز وضياع جملة من الأهداف عن طريق الهجمات التي شنوها على الفريق اللاتيني، لتنتهي المباراة بثلاثية رائعة لفريق برشلونة يعود بها باللقب والكأس الى إسبانيا.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us