«محطة الشهداء.. أزمة في مترو الأنفاق»

 محطة الشهداء   أزمة في مترو الأنفاق
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

لكل شي طاقة هذا ما يمكن أن نعبره به عن وضع محطة مترو الشهداء وما تشهده من تكدس بين الركاب وضغوط على الخطوط المختلفة؛ لأنها محطة تبادلية، فعلى الرغم من إعادة فتح محطة مترو السادات في يوليو الماضي، فإن الشهداء مازالت المحطة التي تشهد ضغط من الركاب لتبديل الخطوط.

أعطال الشهداء
الأعطال دائمًا في محطة مترو الشهداء تكون في الصباح الباكر، موعد ذهاب الطلاب إلى الجامعات والمدارس، وخلال الفترة المسائية وهو موعد عودتهم، ونتيجة ضغوط الركاب في تلك الاوقات بالإقبال على المحطة واستقلال القطارات، تتسبب في أعطال فنية متلاحقة توقف حركة الخطوط بشكل كامل.

القطارات المكيفة
المعروف دائمًا أن القطارات المتهالكة هي الأكثر عرضة للأعطال لما تعانيه من ضعف إمكانيات، ولكن ضغط الركاب على محطة الشهداء جعل القطارات الجديدة والمكيفة تضعف أمام الأعطال، وهو ما وقع اليوم على قضبان الخط الأول بالمحطة، ليتكدس المواطنون على الأرصفة.

أزمة اليوم
وشهد اليوم الأحد توقف حركة مترو الأنفاق على الخط الأول المرج - حلوان بمحطة الشهداء ؛ بسبب عطل فني في أحد القطارات المكيفة، فدفعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بقطار إمداد لسحب القطار المعطل من المحطة تمهيدًا لتشغيل الخط، وإخلاء القطار من الركاب.

ميكانيكا الجر
وبعد سحب القطار انتظمت الحركة على الخط الأول المرج- حلوان بعد تعطلها نحو ربع ساعة بسبب عطل فنى بالقطار المكيف، وأكدت مصادر بالشركة أن السبب الرئيسي في العطل ناتج عن عيب فنى في ميكانيكا الجر للقطار أدت لتوقفه عن الحركة تلقائيًا.

الخبراء الكوريون
واستدعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، الخبراء الكوريين لفحص القطار المعطل، لمعرفة الأسباب وراء وقوع عطل فني به، سعيًا من الشركة إلى عدم تكرار مثل تلك الأعطال خلال الفترة المقبلة، وتنتظر رأي الخبراء لتتخذ إجراءاتها في عمليات الصيانة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us