الرئاسة تنشر تفاصيل شكوى أهالي الهرم للسيسي بسبب انقطاع المياه

الرئاسة تنشر تفاصيل شكوى أهالي الهرم للسيسي بسبب انقطاع المياه
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

في إطار قيام مكتب رئيس الجمهورية ببحث الشكاوى الواردة عبر البريد الإلكتروني، فقد تلقى المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية رسالة من أهالي منطقة الهرم بمحافظة الجيزة تتضمن شكواهم من انقطاع المياه لفترات طويلة على مدار اليوم.

وبعرض محتوى الرسالة على رئيس الجمهورية، وجه باتخاذ اللازم وبحث ما جاء بهذه الشكوى واتخاذ الخطوات اللازمة لحل الأمر.

وقد تبين أن سبب الأزمة هو التوسع العمراني خلال السنوات الماضية، وما صاحب ذلك من تعديات على مياه الشرب، مما أثر سلبا على الاتزان المائي للشبكة وضعف المياه وانقطاعها.

وبتوجيهات من الرئيس للتحرك العاجل لحل الأزمة ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين في المناطق الساخنة والمنطقة المذكورة، تم اتخاذ الآتي:

1- الانتهاء من تنفيذ خط قطر 1000 مم من محطة مياه 6 أكتوبر الجديدة بمعرفة الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك لتدعيم هذه المنطقة بكمية 100 ألف م3/يوم للقضاء على معظم هذه الانقطاعات.

2- بالنسبة للمدن والمراكز: تم استكمال توسعات محطات المياه القائمة (العياط- الصف- أطفيح- أبو النمرس)، والبدء في إنشاء محطة مياه الحوامدية، وذلك لتحسين ضغوط المياه بهذه المناطق، حيث تتم هذه المشروعات بمعرفة وزارة الإسكان (الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي) والمتوقع الانتهاء منها جميعا في 30/6/2016 وفقا لما أوضحته شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

3- بالنسبة لمدينة 6 أكتوبر: بدء تشغيل المرحلة الأولى من محطة مياه أكتوبر الجديدة بطاقة تضمينية 400 ألف م3/يوم في القريب العاجل، نظرا للتوسع في إنشاء مشروعات عمرانية جديدة مثل مشروع "ابني بيتك" وغيرها من المشروعات الأخرى، وتوصيل المرافق لهذه المشروعات.

4- بالنسبة لمناطق فيصل والهرم والمنيب: سيتم القضاء على معظم هذه الانقطاعات بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من محطة مياه 6 أكتوبر الجديدة لتغذية مناطق 6 أكتوبر وتحسين الضغوط بمنطقة فيصل والهرم.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us