7 طرق للحصول على واي فاي في أي مكان

7 طرق للحصول على واي فاي في أي مكان
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

عادة ما نتصفّح الإنترنت على هواتفنا من خلال الاشتراك في باقة إنترنت تُجدّد شهريًا، أو الاعتماد على شبكة الواي فاي المنزلية، ولكن تظهر المشكلة حينما تنفذ الباقة أو نكون غير قادرين على تحمّل اشتراكها، فنصبح عاجزين عن تصفّح مواقع التواصل الاجتماعي وإجراء المحادثات الفورية مع الأصدقاء خارج المنزل.
ولا يبقى لنا من الأمر شيئًا سِوى الاعتماد على شبكات الـ واي فاي المجانية التي توفّرها بعض الأماكن، إذا حالفنا الحظ وكُنا في أي منها، وفيما يلي يستعرض موقع Entrepreneur الرقمي 7 طرق تُمكّننا من الوصول إلى الإنترنت عبر شبكات الـ واي فاي المجانية في الأماكن العامة:

1. اسأل:

إذا كنت في مكان عملك أو في نادِ أو مقهى أو مطعم، فإن أبسط الطرق التي تُتيح لك الحصول على شبكة واي- فاي مجانًا، أن تسأل الاشخاص الموجودين عن كلمة المرور الخاصة بشبكة الـ واي – فاي بهذا المكان.

2. كُن "هوت سبوت" ذاتك:

أن تتحول إلى شبكة Hot Spot متحرّكة، يعني أن تكون مُلمًا بكافة الأماكن التي توفر خدمة واي فاي مجانية وموثوق بها، بما في ذلك محطات الأتوبيسات والقطارات، المتاحف، المكتبات، الحدائق، مراكز التسوّق، المستشفيات، المحاكم، النوادي الرياضية، وغيرها من الأماكن العامة.
ويأتي هذا من خلال تخزين هاتفك لشبكات الـ واي فاي المجانية المُتاحة في الأماكن التي تتردد عليها، حيث يقوم الهاتف بعمل مسح أو Scan أوتوماتيكي لكافة شبكات الـ واي فاي المُتاحة عند دخولك أي مكان.
كما يُمكنك تحميل تطبيق Wi-Fi Pro المجاني، على أجهزة أندرويد وآي أو إس، والذي يحوي قاعدة بيانات لـ 200 مليون من شبكات الـ واي فاي المُتاحة مجانًا.

3. قُم بتغيير عنوان ماك:

لعل العيب الوحيد المُصاحب لشبكات الـ واي فاي المجانية، يتمثّل في تحديد استخدامك إياها لفترة مُعينة من الوقت.
ولمواجهة ذلك العيب، يُمكنك تغيير عنوان ماك MAC address الخاص بهاتفك، سواء على أجهزة أندرويد أو آي أو إس.

4. انضم لمُجمّع شبكات ال- واي فاي:

من خلال استخدام تطبيق انستابريدج Instabridge الذكي للاتصال المجاني بشبكات الواي فاي، حيث يضم شبكات الواي فاي المُتاحة وكلمات مرورها، والمواقع التي تتوافر فيها.
ويُمكنك تحميله من جوجل بلاي أو آب ستور.

5. حاول العثور على شبكات الـ واي - فاي السرية:

استخدامك لتطبيقات مثل انستابريدج و Wefi، تُمكّنك من إيجاد الشبكات المُخبّأة غير المعروفة، لاسيّما في الأماكن التي تملك شبكات واي فاي سريّة، كالمتاجر الالكترونية والمطارات.

6. انضم إلى برامج "ولاء العملاء":

الانضمام إلى ما يُعرف بـ برامج ولاء العملاء، مثل IKEA FAMILY، يوفّر لك بعض الامتيازات بما في ذلك التمتّع بخدمة واي فاي مجانية، كما أن بعض الفنادق، مثل: هيلتون وماريوت وكيمبتون، تقدّم واي فاي مجانًا ضمن برامج الولاء الخاصة بعملائها.

7. قُم بتفعيل الـ "هوت سبوت" على هاتفك:

لكي يتحوّل هاتفك إلى جهاز راوتر لاسلكي يتيح لك التمتّع بخدمة الإنترنت في أي وقت وأي مكان وتحت أي ظرف، عليك بتفعيل واي فاي هوت سبوت، أو ما يُمس بـ "ربط الإنترنت"، على جهازك من خلال فتح تطبيق الإعدادات والنقر على Hot Spot وتحويله إلى On على أجهزة أندرويد، أو اختيار تقطة هوت سبوت التي قُمت بإنشائها حديثًا كـ جهاز راوتر، على أجهزة آي أو إس.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us