إندونيسيا إحباط مخطط لهجوم في رأس السنة

إندونيسيا إحباط مخطط لهجوم في رأس السنة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا


أحبطت قوات الأمن في إندونيسيا مخططا لتنفيذ اعتداء انتحاري في جاكرتا خلال احتفالات رأس السنة، وأوقفت خمسة مشبوهين، بحسب وثائق للشرطة نشرت الأحد.

وأثناء عمليات واسعة قامت بها قوات الأمن يومي الجمعة والسبت في جزيرة جاوي الكبرى التي تضم العاصمة جاكرتا، أوقفت الشرطة خمسة أفراد من شبكة إرهابية مفترضة وصادرت مواد كيميائية ومعدات مختبر وكذلك علما مستوحا من تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي عداد الموقوفين أسب يوريب (31 عاما) المدرس في مدرسة إسلامية تستقبل صغارا وكبارا في وسط جاوي، وتشتبه الشرطة بأن أحد طلابه ويدعى زاينال (35 عاما) حضر للقيام بهجوم وشيك.

وتفيد وثائق الشرطة، التي أطلعت عليها وكالة فرانس برس ، اأنه ثبت وفق معلومات أولية أن زاينال كان يعد لارتكاب اعتداء انتحاري في جاكرتا في رأس السنة الجديدة 2016 .

وضبط خلال عملية مداهمة منزل المدرس علم أسود يحمل شعار نظيم الدولة الإسلامية، كما أوضحت الشرطة.

وأفادت الشرطة أن اثنين آخرين من المشبوهين يجريان اتصالات مع هذا الطالب الاسلامي ومع خبراء في صنع قنابل ومتطرفين في مناطق أخرى في جاوي. وأحدهما ويدعى إيوان توجه خلال هذا الشهر إلى غرب جاوي بنية صنع قنبلة، بحسب الشرطة.

وأوقف شخص خامس السبت قرب مدينة سمرانغ. وأثناء دهم منزله عثر على مواد مشبوهة يمكن استخدامها لصنع قنبلة، من معدات مختبر إلى كتيبات حول منتجات كيميائية وأسمدة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us